إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
فلسطين المحتلة
مركز فلسطيني: 100% من المعتقلين الإداريين أسرى محررين
2013-05-13 10:56:18



الأمة برس -

 القاهرة - (د ب أ): أكد مركز أحرار الفلسطيني لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 100% من المعتقلين الفلسطينيين الإداريين في السجون الإسرائيلية هم معتقلون سابقون وأسرى محررون سبق أن اعتقلوا مرات عديدة وأمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

 
وقال مدير المركز الحقوقي فؤاد الخفش، في بيان نشر على موقع المركز، إن 218 معتقلا فلسطينيا في الاعتقال الإداري موزعين على سجن النقب وعوفر بشكل أساسي، إضافة لوجود معتقلين موزعين على سجن مجدو وهداريم وغيرها من السجون، مشيرا إلى أن غالبية هؤلاء الأسرى من حركة حماس التي تشكل أكثر من 80% من مجموع المعتقلين الإداريين.
 
وذكر الخفش أن العدد الأكبر للمعتقلين الإداريين من مدينة الخليل وتليها مدينة نابلس، وأن من بين المعتقلين من أمضى ما يزيد عن الـ15 عاما متفرقة في سجون الاحتلال، من ضمنها ثمانية أعوام في الاعتقال الإداري كالأسير عايد دودين من الخليل وكذلك الأسير نزيه أبو عون الذي أمضى ما يزيد عن الـ13 عاما في سجون الاحتلال والمعتقل إداريا منذ عامين.
 
وأشار الخفش لعدم وجود أي جهد حقيقي تبذله أي جهة لإنهاء معاناة الفلسطينيين الذين يلاحقهم شبح الاعتقال الإداري، مؤكدا على أن الإضرابات التي خاضتها مجموعة من الأسرى كان لها الدور الأكبر في تخفيف عدد المعتقلين الإداريين الفلسطينيين.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس