إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
بيئة
اكتشاف كوكب جديد خارج المجموعة الشمسية للأرض
2013-02-21 11:08:55



الأمة برس -

 كيب كنافيرال- قال علماء أن رواد فضاء اكتشفوا كويكبا جديدا خارج المجموعة الشمسية يعد الأصغر بين أكثر من 800 كوكب تقع خارج المجموعة.

 
والكوكب المكتشف الذي أطلق عليه اسم كيبلر-37 بي هو واحد من ثلاثة كواكب تدور حول نجم أصفر يشبه الشمس ويوجد في مجموعة نجوم "ليرا" التي تقع على بعد 210 سنوات ضوئية. والسنة الضوئية تساوي نحو عشرة تريليونات كيلومتر.
 
وقال توماس باركلي الخبير في مركز أبحاث اميس التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا "شاهدنا كواكب كبيرة جدا وهو أمر نادر. والكواكب التي في حجم الأرض تعتبر شائعة ولذا فإننا نعتقد أن الكويكبات الصغيرة يجب أن تكون أكثر شيوعا."
 
وكلما صغر حجم الكوكب كلما زادت صعوبة اكتشافه. واكتشف كيبلر-37 بي وكوكبان آخران بتلسكوب الفضاء التابع لناسا الذي يحمل نفس الاسم ويقوم بدراسة الضوء من نحو 150 ألف نجم مشابه للشمس.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس