إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
سياحة
'اليمن السعيد' يداوي 'سياحته الجريحة' بكنوزه التراثية
2010-07-30 10:53:14


صنعاء تزهو بعرض للأزياء الشعبية التقليدية في اطار مساع لاحياء التراث اليمني وتنشيط قطاع السياحة المتضرر.

الأمة برس -

صنعاء(الجمهورية اليمنية) - شهدت العاصمة اليمنية صنعاء في الآونة الاخيرة العرض السنوي الثالث للازياء الشعبية التقليدية في اطار مساع لاحياء التراث اليمني وتنشيط قطاع السياحة في البلاد.

شاركت في العرض 21 فتاة بازياء تمثل محافظات ومناطق اليمن المختلفة.

وقالت عارضة تدعى بحيرة عبد الله "أنا قدمت زي صبر بمحافظة تعز. وهذه ثالث سنة اشارك بالازياء الشعبية وحلو أن نقدم التراث اليمني علشان (لكي) الناس تتعرف على التراث وتتعرف على الازياء القديمة. وان شاء الله ننجح في الفعالية هذه."

وكان عرض الازياء التقليدية جزءا من مهرجان صنعاء الصيفي للسياحة الذي بدأ في الثالث من يوليو تموز وشارك فيه عدد من الدول. وذكرت نور با عباد نائبة رئيس المهرجان أن عرض الازياء محاولة لتذكير اليمنيين على الدوام بتقاليدهم وتراثهم العريق.

وقالت "طبعا نحن نحتفل باحياء التراث. نربط المواطن بمختلف أزياء وملابس اليمن ونشده ونجعله يحن دوما على الصعيد الحياة اليومية للمواطن في أي منطقة في اليمن."

ويرتدى العديد من الازياء الشعبية التي قدمت في العرض في مناسبات خاصة مثل حفلات العرس. ويطرز الكثير من الازياء الشعبية اليمنية بخيوط الذهب والفضة.

ويهدف مهرجان الصيف في صنعاء لتشجيع السياحة في اليمن التي تضررت كثيرا جراء العديد من حوادث الخطف والعنف.

 

 

المصدر : خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس