إبحث:
عناوين أخرى

هل يمكن أن تندلع الحرب بين أمريكا وايران؟





 
الرئيسية
الحجاج يرجمون الشيطان في أول أيام التشريق
2019-08-12 12:56:07



الأمة برس -

 مكة المكرمة - بدأ حجاج بيت الله الحرام، الاثنين 12-8-2019، في أول أيام التشريق الثلاثة رمي الجمرات الصغرى، ثم الوسطى، ثم العقبة، ضمن تأديتهم مناسك الحج.

 
ويقضي الحجاج أيام التشريق على صعيد منى ابتداءً من اليوم بعد أن باتوا فيها الليلة الماضية استعداداً لرمي الجمرات الثلاث، أو يقضون يومين لمن أراد التعجل، استعداداً لرمي الجمرات الثلاث، أو يقضون يومين لمن أراد التعجل.
 
ويتوجه الحجاج بداية من صباح كل يوم من مزدلفة إلى منى لرمي الجمرات؛ ولكن هذه المرة لرمي 21 جمرة، بداية من الجمرة الصغرى ثم الجمرة الوسطى ثم جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات لكل جمرة.
 
ويكبر الحجاج مع كل حصوة يرمونها، ويدعون بما شاؤوا بعد الصغرى والوسطى فقط، مستقبلين القبلة رافعين أيديهم.
 
ويبدأ وقت رمي الجمرات في يوم العيد (الأحد) وأيام التشريق الثلاثة من زوال الشمس، وهو وقت دخول صلاة الظهر، وينتهي بغروب الشمس، في حين أجازت فتاوى الرمي قبل الزوال.
 
وفي حالة رمى الحاج الجمرات الاثنين (أول أيام التشريق) والثلاثاء (ثاني أيام التشريق)، أباح الله له الانصراف من منى إذا كان متعجلاً، وهذا يسمى النفرة الأولى، وبذلك يسقط عنه المبيت ورمي اليوم الأخير (ثالث أيام التشريق) بشرط أن يخرج من منى قبل غروب الشمس، وإلا لزمه البقاء لليوم الثالث.
 
وفي اليوم الثالث من أيام التشريق، الذي يصادف الأربعاء، يرمي الحاج كذلك الجمرات الثلاث كما فعل في اليومين السابقين، ثم يغادر منى إلى مكة ويطوف حول البيت العتيق للوداع ليكون آخر عهده بالبيت.
 
وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام نحو مليونين و489 ألفاً و406 حجاج، حسب الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية.
 
المصدر : خدمة الأمة برس
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   علوم وتكنولوجيا  .   إتجاهات المعرفة  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   شخصية العام  .   بيئة  .   فلسطين المحتلة  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   رياضة  .   لايف ستايل  .  
من نحن؟ | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس