وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل لم تعط موافقة بشأن الانتخابات في القدس المحتلة

متابعات الامة برس:
2021-03-31 | منذ 2 شهر

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

القدس-وكالات: قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن إسرائيل لم تعط حتى اللحظة موافقة بشأن إجراء الانتخابات في القدس المحتلة ترشيحا وانتخابا وكل ما يضمن تسهيل هذه العملية بالقدس.

المالكي: إسرائيل لم تعط حتى اللحظة موافقة بشأن الانتخابات في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يدعم الانتخابات الفلسطينية المقبلة ويوضح رد إسرائيل بشأن إجرائها في القدس

وأوضح المالكي لإذاعة "صوت فلسطين"، الأربعاء 31مارس2021، ان "هناك اشارات سلبية حيال التوجه الحقيقي لإسرائيل تجاه العملية الانتخابية ككل، حيث أنها لم توافق حتى الآن على طلب من دول الاتحاد الاوروبي بشأن تصدير فيزا للفرق التي ستعمل بالرقابة والاشراف على الانتخابات الأمر الذي يشكل قلقا كبيرا".

واعتبر المالكي "عدم سماح إسرائيل لهذه الوفود بالوصول إلى فلسطين مؤشرا سلبيا كبيرا وعلى المجتمع الدولي أخذ هذا الأمر على محمل الجد، وعلى أعلى المستويات، والضغط على إسرائيل لتسهيل إجراء العملية الانتخابية برمتها دون أي تدخل أو عرقلة".

وفيما يتعلق بالعمل مع المحكمة الجنائية الدولية، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين إن بعثة فلسطين في لاهاي تقوم بدور هام في التواصل مع مكتب المدعية العامة للمحكمة للبدء بالتحقيق على الأرض، معربا عن آمله بأن تكون هناك خطوات هامة خلال الأيام القادمة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي