غداً.. "فتح" تقر قائمة الانتخابات وتسجلها لدى اللجنة المركزية الثلاثاء المقبل

متابعات الامة برس:
2021-03-27 | منذ 3 شهر

القدس-وكالات: قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عباس زكي، السبت 27مارس2021، إن حركته أنهت كافة التجهيزات لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها ستسجل قائمتها الانتخابية رسميا الثلاثاء لدى لجنة الانتخابات المركزية.

وبين أن اللجنة المركزية عقدت، الجمعة، اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس (رئيس الحركة)، وأقرت الخطوط العريضة للقائمة الانتخابية، على أن تسجل الثلاثاء لدى لجنة الانتخابات.

وأوضح زكي، أن القائمة “تضم مستقلين ورجال أعمال وشخصيات اعتبارية (لم يسمهم)”، مشيرا إلى أن حركته “منفتحة للتحالف مع أي من الفصائل الفلسطينية الأخرى”.

ووفق زكي، تعقد الحركة، غداً الأحد، اجتماعا لإقرار القائمة بشكلها النهائي.

وفي 20 مارس/آذار الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية حتى مساء الأربعاء 31 مارس/ آذار الجاري.

وأعلنت اللجنة في 24 مارس/ آذار الجاري، قبول طلبات ترشح 3 قوائم وهي: “التغيير الديمقراطي” (تتبع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين‎)، و”فلسطين للجميع” (مستقلة)، و”كرامتي الشبابية” (مستقلة)”.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي