فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

قتيل وجرحى في هجوم استهدف مركبة ضابط عسكري بمقديشو

متابعات الأمة برس
2021-03-14 | منذ 4 أسبوع

قتل شخص واحد على الأقل، وأصيب آخرون، بينهم ضابط كبير بالجيش الصومالي، عندما استهدفت قنبلة مركبة كانت تقله في العاصمة مقديشو، مساء السبت.

وقال حسن عدن عبد الرحمن، ضابط شرطة في منطقة “حمرجاب” بمقديشو إن “انفجارا على جانب الطريق استهدف سيارة تقل العقيد عمر عبد الرحمن، في الجيش الصومالي”.

وأضاف المسؤول الأمني أن “الهجوم أسفر عن مقتل شخص، وإصابة آخرين، بينهم العقيد عبد الرحمن”، دون تحديد عدد الجرحى. وتابع قائلا “تم نقل جميع الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

ووقع الهجوم بالقرب من أكاديمية “كاهية” للشرطة العامة، الواقعة بالقرب من مقر “أفاسيوني” لقيادة القوات الجوية الصومالية، حيث تجري المحادثات الانتخابية.

يأتي الهجوم في الوقت الذي يجتمع فيه القادة السياسيون الصوماليون في مقديشو لعقد مؤتمر استشاري وطني لإنهاء الجمود الانتخابي الحالي في الدولة الواقعة في القرن الأفريقي.

وتسود الصومال حالة من التوتر السياسي، بسبب خلافات بين الحكومة من جهة ورؤساء الأقاليم والمعارضة من جهة أخرى حول تفاصيل متعلقة بآلية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأدت تلك الخلافات إلى تأجيل الانتخابات أكثر من مرة، دون تحديد موعد لها، رغم عقد عدة جولات حوارية، أحدثها أوائل فبراير/ شباط الماضي.

وحتى الساعة 18:38 (ت.غ)، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أنه عادة ما تشير أصابع الاتهام إلى مقاتلي حركة “الشباب” التي غالبا ما تتبنى مثل هذه الهجمات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي