جيش الاحتلال هدم 89 مبنى لفلسطينيين خلال أسبوعين

متابعات الأمة برس
2021-02-23 | منذ 4 شهر

 رصد مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية “أوتشا”، قيام سلطات الاحتلال بهدم 89 مبنى يملكها فلسطينيون، بحجة البناء دون ترخيص، مما أدى إلى تهجير 146 شخصا، من بينهم 83 طفلا، وإلحاق أضرار بـ330 آخرين على الأقل، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح المكتب أنه في يوميْ 3 و8 فبراير، هدمت السلطات الإسرائيلية 37 مبنى، معظمها جرى التبرع بها في تجمع حمصة البقيعة في غور الأردن. وهُجِّر 60 شخصا، من بينهم 35 طفلا، لافتا إلى أن هذا التجمع الذي يقع الشطر الأكبر منه في منطقة مخصّصة للتدريب العسكري الإسرائيلي، قد تعرّض لعمليات هدم جماعية خلال الشهور القليلة الماضية.

وحذّر بيان أصدرته الأمم المتحدة في يوم 5 فبراير من أن الضغط الذي يمارَس على التجمع للانتقال منه “ينطوي على خطر حقيقي بالترحيل القسري”.

إلى ذلك فقد رصد تقرير “أوتشا” مصادرة الاحتلال في جنوب الخليل، سبعة مبانٍ، بما فيها مراحيض متنقلة، في تجمعات الركيز وأم الخير وخربة التوامين، مما أثّر على الظروف المعيشية التي يحياها 80 شخصا وألحق أضرارا بسبل عيشهم. فيما لحقت أضرار بسبل عيش نحو 70 شخصا في منطقة الجلمة (جنين)، نتيجة هدم 13 كشكاً لبيع المشروبات، كما هُدمت سبعة مبانٍ في القدس الشرقية، بما فيها أربعة هدمها أصحابها بأنفسهم لتجنب الغرامات، وهُجرت أسرة تضم أربعة أفراد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي