"اللجنة المركزية" تعلن ارتفاع عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية إلى 2.4 مليون مواطن

متابعات الامة برس:
2021-02-11 | منذ 4 شهر

القدس-وكالات: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، ارتفاع عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، إلى 2.4 مليون مواطن ومواطنة، حتى الخميس 11نوفمبر2021، ثاني أيام عملية التسجيل الميدانية للناخبين، والتي تستمر حتى 16 من الشهر الجاري.

وأوضحت اللجنة في بيان صحافي أن نسبة المسجلين حتى الآن تبلغ 85.5% من مجموعة أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2.8 مليون مواطن ومواطنة، وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء

وكانت اللجنة أطلقت الأربعاء، عملية التسجيل الميداني للانتخابات التشريعية والرئاسية، وبإمكان المواطنين خلال هذه الفترة التسجيل وتعديل بياناتهم من خلال موقع اللجنة الإلكتروني.

كما افتتحت لجنة الانتخابات 80 مركزاً للاستعلام والتسجيل موزعة في جميع المحافظات، إلى جانب انتشار 600 موظف وموظفة ميدانيين جرى توزيعهم على جميع المناطق.

وكان رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، توقع أن تبلغ نسبة التسجيل 90% مع إغلاق باب التسجيل.

في السياق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، جاهزيته لتوفير كافة مقومات إنجاح مراحل العملية الانتخابية المقررة في الثاني والعشرين من شهر مايو المقبل، على الصعيد الإعلامي بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية.

وقال المكتب، في تصريح صحافي إنه يقوم ببث رسائل عبر المنصات الإعلامية تدعو المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في السجل الانتخابي قبل انتهاء فترة تحديث السجل الانتخابي في ١٦ فبراير، لحفظ حقهم القانوني بالانتخاب والترشح ولممارسة دورهم الوطني بالمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس التشريعي.

وأوضح أن كافة الجهات الحكومية في غزة ستقوم بواجبها الوطني والمهني وصولا ليوم إعلان النتائج، وتساند حاليا جهود لجنة الانتخابات المركزية في إتمام مرحلة تحديث السجل الانتخابي.

وبين المكتب أنه سينظم العديد من الدورات للصحافيين خلال الفترة المقبلة حول التثقيف القانوني والمهني لتغطية مراحل العملية الانتخابية، داعيا وسائل الإعلام إلى مواكبة هذا الحدث الكبير في كافة مراحله، والالتزام بالمحددات المهنية والقانونية المقرة من لجنة الانتخابات المركزية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي