فلسطين تتسلم اليوم الدفعة الأولى من لقاح ;سبوتنيك الروسي

متابعات الأمة برس
2021-02-04

فلسطين تتسلم اليوم الخميس 4 فبراير 2021م  الدفعة الأولى من لقاح  فلسطين أول دولة في الشرق الأوسط توافق على استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا

وذكرت السفارة الروسية في رام الله اليوم الخميس، أن تسليم اللقاح الروسي إلى الجهات المختصة الفلسطينية سيكون بحضورها.

بدورها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن 10 آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي ستصل اليوم الخميس، إلى وزارة الصحة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة قامت بشراء مليوني جرعة وتكفي لمليون مواطن، إضافة إلى تبرعات الدول الصديقة والمؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني.

موضوع يهمك : العسومي يُدشن التعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي في مكافحة الإرهاب

وأوضحت الكيلة أن لقاحات "سبوتينك V" الروسي، التي ستصل اليوم سيتم تجهيزها وأجراء الترتيبات اللوجستية لإعطائها حسب الأولوية في أقرب وقت.

وبينت وزيرة الصحة أن جزءا من اللقاحات، التي تم شراؤها ستصل فلسطين، ما بين 14-20 من الشهر الجاري، مؤكدة أن الأولوية لتقلي اللقاحات هي للكادر الطبي وكبار والسن وأصحاب الأمراض المزمنة وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الكيلة أن حملة التطعيم بدأت في مشفى هوغو تشافيز، وستتواصل هذا اليوم في باقي المحافظات وتشمل مشافي القطاع الخاص ومن بينهم الكادر العامل في أقسام العناية المكثفة المخصصة لفيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن فلسطين أول دولة في الشرق الأوسط سجلت اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V".

وتم التسجيل في إطار ترخيص الطوارئ دون إجراء تجارب سريرية إضافية على أراضي الدولة، بعدما تم تقييم إجراء مماثل، لتسجيل سابق في الأرجنتين، وبوليفيا، وصربيا والجزائر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي