اليمن السعوديةالعراقالإمارات العربية المتحدةقطرالكويتعمانالبحرين

سفير السعودية بالأمم المتحدة يؤكد التزام المملكة بالسلام كخيار استراتيجي

متابعات الأمة برس
2021-01-27

 

 أكد مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة السفير "عبدالله المعلمي" ، أن بلاده ملتزمة بالسلام كخيار استراتيجي، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة تحت البند "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية".

وأوضح "المعلمي" أن حل القضية الفلسطينية يشكل أكبر التحديات التي تواجه المنطقة من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار والتنمية.

وشدد على نهج المملكة الثابت ومواقفها الراسخة تجاه القضية الفلسطينية، وعلى أن هذه القضية تأتي على رأس أولويات واهتمامات المملكة، وأن المملكة تقف مع الشعب الفلسطيني للوصول إلى حل عادل وشامل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي أقرتها القمة العربية في عام 2002، التي تدعو إلى انسحاب إسرائيل الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

موضوع يهمك : في تغريدة له.. محمد بن راشد يعلن عن تغييرات جديدة في إجراءات الإقامة والجنسية بالإمارات

وأشار "المعلمي" إلى إدانة الرياض قرار إسرائيل المصادقة على إنشاء 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ورفضها القاطع لهذه الخطوة بوصفها "انتهاكاً جديداً لمقررات الشرعية الدولية، وتهديداً للسلام وتقويضاً لجهود حل الدولتين"، مفيداً بأنه يتضح من هذه الخطوة أن "إسرائيل مستمرة في عدوانها تجاه الشعب الفلسطيني غير مكترثة بالمعاناة التي لحقت بالفلسطينيين جيلاً بعد جيل، بداية من اغتصاب أراضيهم مروراً بانتهاك حرماتهم وسلب حرياتهم وتهجيرهم وانتهاء بمحاولة شرعنة هذه السياسات العدائية".

وجدد السفير السعودي دعوة المملكة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالوقوف بحزم تجاه هذه السياسات الإسرائيلية والدفع بعملية السلام قدماً للوصول إلى اتفاق يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، حيث إن السلام العادل والشامل هو الخيار الإستراتيجي وليست سياسات الأمر الواقع والقوة الجبرية الغاشمة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي