وزير الصحة البريطاني : بدء استخدام لقاح أسترازينيكا وجامعة أكسفودر ضد كورونا في بريطانيا

2021-01-04 | منذ 2 شهر

لندن - وكالات - الأمة برس - تبدأ بريطانيا، اليوم الاثنين 4-1-2021، باستخدام لقاح المختبر البريطاني أسترازينيكا وجامعة أكسفودر للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لتصبح بذلك أول دولة في العالم تقدم على ذلك مع احتمال أن تشدد مجددا التدابير للجم انتشار الوباء.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك "يسعدني أن أطلق لقاح أكسفورد الذي أتى نتيجة العلم البريطاني والذي يشكل تحولاً في كفاحنا ضد هذا الفيروس الرهيب وآمل أن يعيد الأمل للناس أجمعين بأن نهاية الجائحة باتت بمرأى منا".

وقالت هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا في بيان لها" إن اللقاح الذي وافقت عليه الهيئة التنظيمية البريطانية، ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، للاستخدام الطارئ، الأربعاء الماضي، سيتم تقديمه في نهاية المطاف في أكثر من 700 موقع تطعيم".

وأضاف البيان" أن موظفي هيئة الصحة الوطنية الحاليين والسابقين تقدموا بطلبات للقيام بعمليات التطعيم، وأكمل عشرات الآلاف بالفعل تدريبهم عبر الإنترنت، وسيتم منح الأطباء الذين يعملون خارج المستشفيات 10 جنيهات إسترلينية إضافية (13 دولارًا) عن كل مقيم في دار رعاية يتم تطعيمه بحلول نهاية الشهر".

ويعد اللقاح أقل كلفة وتخزينه أسهل، ليكون بذلك أكثر تكيفا مع حملات التلقيح على نطاق واسع مقارنة بلقاحي موديرنا وفايرز/بايونتيك اللذين رُخصا لهما ووزعا في دول عدة ولا سيما الولايات المتحدة.

وتلقى أكثر من مليون شخص في بريطانيا حتى الآن لقاح فايرز/بايونتيك منذ بدء حملة التلقيح بداية ديسمبر المنصرم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي