السعوديةالعراقالإمارات العربية المتحدةقطرالكويتعمانالبحرين
آن أوان رأب الصدع بين الأشقاء وإطفاء النيران المشتعلة في اليمن وليبيا وسوريا

بحضور أمير قطر : السيسي سيشارك قادة دول الخليج العربي اجتماعات القمة الـ 41

2020-12-28 | منذ 2 شهر

الرئيس السيسي والشيخ تميم في لقاء سابقالرياض - الامة برس ، وكالات - بدأ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، اليوم الإثنين 28-12-2020، جولة خليجية لتسليم دعوات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لقادة دول للمجلس للمشاركة في القمة الـ 41 المزمع انعقادها بالرياض في 5 يناير المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الحجرف عقب تسليمه دعوه لامير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، لحضور الدورة الـ41 لاجتماع المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالرياض، أن "هذه القمة تأتي في ظروف استثنائية، العالم يشهد فيها تداعيات في أعقاب جائحة كورونا على مختلف مناحي الحياة".

وأضاف "التحضير لانعقاد هذه القمة رغم الظروف والإجراءات الاحترازية يعكس إيماناً كاملاً وكبيراً من قبل القادة بانعقاد هذه القمة، لما تمثله من اهتمام لكل القضايا التي تهم المواطن الخليجي وتعمل على دعم وتعزيز منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ودفعها إلى الامام".

وأشار الحجرف إلى أن مجلس التعاون الخليجي يطوي اليوم العقد الرابع من مسيرته وينطلق نحو العقد الخامس بكل أمل، نحو تحقيق الأفضل والرخاء والنماء والازدهار لمواطني دول الخليج.

من جهة ثانية نقلت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) عن مصدر خليجي مطلع اليوم الاثنين، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيشارك في قمة قادة دول الخليج في دورتها الـ41 المزمع عقدها في الرياض تلبية لدعوة من العاهل السعودي.

وأكدت الوكالة حسب مصدرها أن القمة ستعقد بحضور قادة الدول الست، بمن فيهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي