فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
خلال لقائه بنظيره المصري

الكاظمي يجدد التأكيد على تنفيذ "الورقة البيضاء"

2020-10-31 | منذ 6 شهر

مكتب الكاظمي أعلن أن العراق وقع 15 مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون مع مصرقال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السبت 31-10-2020، إن "الورقة البيضاء"، التي قدمتها حكومته في وقت سابق، تمثل "خارطة طريق واضحة للتنمية وتنشيط السوق المحلية".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الكاظمي خلال افتتاح الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي- المصري، بحضور رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي الذي يزور العراق حاليا.
وأضاف الكاظمي أن الأزمة المالية التي يمر بها العراق دفعت الحكومة لتحقيق الاصلاح الاقتصادي"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية حريصة على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في العراق في المرحلة الراهنة، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال الاصلاح المالي والاقتصادي".

وفي وقت سابق أعلن مكتب الكاظمي أن العراق وقع 15 مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون مع مصر، في مجالات النقل والموارد المائية والصحة والبيئة والعدل والاستثمار والإسكان والإعمار والصناعة والتجارة والمالية.

ووصل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، السبت، إلى بغداد على رأس وفد وزاري رفيع، والتقى إضافة للكاظمي، برئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وأصدرت حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي منتصف هذا الشهر "كتابا أبيض" من 95 صفحة للإصلاح الاقتصادي، والذي إذا تم تنفيذه، من شأنه أن يدفع إلى إصلاح جذري للنظام بأكمله في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

وتضمنت الورقة البيضاء خطة لتقليص رواتب القطاع العام وإصلاح قطاع الدولة المالي من أجل ضمان انهاء نظام المحاصصة والمحسوبية الذي تعتمد عليه النخب السياسية في ترسيخ سلطاتها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي