فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

أبو الغيط: ستسعى الجامعة لحشد الطاقات العربية لتقديم الدعم للبنان

2020-08-08 | منذ 7 شهر

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، السبت 8أغسطس2020، إنه سيسعى لحشد الطاقات العربية لتقديم الدعم للبنان بعد الانفجار الهائل الذي دمر أجزاء من بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف أبو الغيط في تصريحات للصحفيين بعد اجتماعه بالرئيس اللبناني ميشال عون إن الجامعة ”مستعدة للمشاركة بطاقات عربية بأي شيء يتعلق بالتحقيق في مأساة مرفأ بيروت“.

وتابع ”الجامعة العربية مستعدة للدعم بما هو متاح“ مضيفا أنه سيشارك في مؤتمر دولي تنظمه فرنسا يوم الأحد لبحث تقديم المساعدات للبنان.

وقال أبو الغيط ”سأشارك في الاجتماع الذي دعت له فرنسا غدا للتحدث فيه والتعبير عن الدعم للبنان وسأنقل للدول العربية تقريرا كاملا عن مشاهداتي وعن هذه الزيارة وننوي طرح بند جديد على المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة للدعم المستمر والدائم للبنان“.

 

ووقع الانفجار في وقت يتكبد فيه لبنان العناء لمواجهة أزمة اقتصادية طاحنة.

وخلال تلك الأزمة الاقتصادية، أحجمت الدول الخليجية العربية التي طالما دعمت الاقتصاد اللبناني عن تقديم المساعدة المالية في ضوء تنامي نفوذ جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية على تويتر ”أثبتت الأحداث الخطيرة والمؤلمة والتطورات الجسيمة أن البعد العربي (للبنان) ضروري وجسور التواصل مع المحيط العربي لا يمكن استبدالها“.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي