فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
بعد إعلان عدن "منكوبة"

البرلمان العربي يدعو لإغاثة اليمنيين المتضررين من السيول

2020-04-22 | منذ 12 شهر

دعا الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، رئيس البرلمان العربي، الدول العربية ومنظمات الإغاثة لتقديم العون إلى الحكومة الشرعية في اليمن نتيجة السيول الأخيرة، غداة إعلان عدن مدينة "منكوبة".

وأعلن السُّلمي، في بيان اليوم الأربعاء " تضامن البرلمان العربي مع الشعب اليمني في المحنة التي تعرض لها نتيجة السيول الجارفة التي ضربت مدينة عدن والمدن الأخرى وما ترتب عليها من أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية.

وناشد السلمي الدول العربية ومنظمات الإغاثة لتقديم يد العون للحكومة الشرعية لإغاثة الشعب اليمني.

وأشار السلمي إلى أن مكتب البرلمان العربي قد ناقش في اجتماعه الافتراضي عن بعد، الأحد الماضي، مستجدات الأوضاع في اليمن سياسياً واقتصادياً واجتماعياً للتخفيف من معاناة الشعب.

وأعلن رئيس البرلمان العربي دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيه، مجددا الترحيب بوقف إطلاق النار الشامل في الجمهورية اليمنية من قبل التحالف العربي لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

وكان رئيس الحكومة ، معين عبدالملك، قد أعلن أمس الثلاثاء، العاصمة المؤقتة عدن "مدينة منكوبة"، جراء ما وصفه بـ"حجم الخراب الهائل والخسائر" التي تطالها بفعل المنخفض الجوي.

ودعا عبدالملك، في تغريده على "تويتر"، الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء آثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي