فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

استعداد إماراتي لدعم تونس في مواجهة كورونا

2020-04-14 | منذ 10 شهر

تونس - أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء 14-4-2020، استعدادها لدعم تونس في مواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد واسع الانتشار في العالم، وذلك في اتصال هاتفي جمع الرئيس التونسي قيس سعيد وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على استعداد بلاده للوقوف إلى جانب تونس في مواجهة هذه الجائحة فضلا عن الاستعداد لدعمها عبر عديد المشاريع في المستقبل، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

وأوضح البيان أن الاتصال الهاتفي بين الرئيس قيس سعيد والشيخ محمد بن زايد تناول "العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين واستعداد دولة الإمارات لدعم تونس في مواجهة جائحة كورونا العالمية".ونقل البيان، الذي نشر على صفحة رئاسة الجمهورية التونسية، إن الرئيس سعيد "ذكّر في هذا السياق بمناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحسه الإنساني، كما ذكّر أيضا بدور الإمارات العربية المتحدة في دعم تونس ومساهمتها في الكثير من المشاريع في بلادنا".

كما تناولت المحادثة الهاتفية "المبادرة التي تقدمت بها تونس إلى مجلس الأمن الدولي حتى تكون مواجهة هذه الجائحة العالمية مواجهة موحدة تعكس بالفعل وحدة الأمم".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي