فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الخرطوم تعلن شطب جميع القضايا المتعلقة بحادثة المدمرة "كول"

2020-04-06 | منذ 4 شهر

أعلنت وزارة العدل السودانية، الاثنين 6ابريل2020، اكتمال إجراءات تسوية كافة القضايا المتعلقة بحادثة المدمرة "كول" وبدء إجراءات شطب الدعاوى المتعلقة بالقضية ضد الخرطوم.

وفي بيان لوزارة العدل السودانية، أكدت فيه اكتمال إجراءات تسوية كافة القضايا مع ضحايا وأسر المدمرة الأمريكية "كول"، ما يمهد لبدء إجراءات شطب الدعاوى المتعلقة بالقضية والمرفوعة ضد الخرطوم.

وقالت الوزارة في البيان الذي نشر اليوم "اتفاق التسوية مع أسر وضحايا المدمرة كول الذين كانوا يباشرون إجراءات قضائية ضد حكومة السودان أمام المحاكم الأمريكية، قد اكتمل تماماً"، بجانب تقديم الطرفين "عريضة مشتركة إلى المحكمة المختصة في أمريكا يوم الجمعة، لشطب الدعاوى المعلقة الخاصة بالمدمرة كول ضد السودان، مما يؤدي إلى إنهاء هذه القضايا بشكل كامل ونهائي من قبل المحاكم في أمريكا".

وأشار البيان إلى أن نص التسوية نوه إلى أن "السودان لم يكن ضالعا في الهجوم على المدمرة كول أو في أي أعمال إرهابية أخرى"، بالإضافة إلى أن التسوية جاءت في إطار الجهود من أجل رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز"، في وقت سابق، عن قيمة التعويضات، التي سيدفعها السودان، لأسر ضحايا المدمرة الأمريكية "كول"، التي تم تدميرها قبالة السواحل اليمنية عام 2000.

وقال المصدر: "وافق السودان على تسوية القضية مقابل دفع 30 مليون دولار أمريكي لأسر الضحايا".

وأكدت وزارة العدل السودانية موافقة السودان على دفع تعويضات لأسر البحارة الذين قتلوا بهجوم نفذه تنظيم "القاعدة" الإرهابي على المدمرة الأمريكية "كول" قبل 20 عاما.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي