فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

تأجيل القمة العربية خوفا من كورونا

2020-03-03 | منذ 1 سنة

قررت جامعة الدول العربية تأجيل انعقاد القمة الدورية العادية لها، والمقرر تنظيمها قبل نهاية مارس/ آذار من كل عام، بسبب المخاوف من انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

وقال الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، في حوار مع تلفزيون "العربية الحدث": "رصدت جوًا غير مريح عالميًا في ما يتعلق بفيروس كورونا وانتشاره في إيطاليا وإيران، وكانت هناك حالة من عدم الاستقرار".

وأضاف أنه بعد التواصل مع الجانب الجزائري –حيث من المقرر عقد قمة هذا العام هناك- تم الاتفاق على عقد القمة بعد رمضان مباشرة، بحد أقصى الأسبوع الثالث من شهر يونيو/ حزيران.

وبدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، السبت، زيارة إلى الجزائر، للإعداد للقمة العربية المقبلة المقرر عقدها في الجزائر، والتي ستناقش قضايا ليبيا وسوريا وتطورات القضية الفلسطينية.

وقال أبو الغيط، السبت، إن هناك حالة طوارئ عالمية متعلقة بفيروس كورونا الجديد، ما قد يؤدي إلى تأجيل عقد القمة العربية في الجزائر، المقررة في نهاية مارس المقبل، إلى منتصف العام الجاري.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم: "القمة العربية ستعقد بالتأكيد في الجزائر، وللجزائر حق تحديد الموعد بالتشاور مع الدول العربية".

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء الاثنين، عن تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس إلى خمس حالات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي