الأردن تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

2020-03-02

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الاثنين 2مارس2020، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت وسائل اعلام اردنية، إن الإصابة لمواطن أردني قادم من إيطاليا، وأضافت أن المواطن الأردني المصاب بفيروس كورونا كان في الحجر الصحي منذ أيام، وبينت أنه تم نقل المواطن المصاب بكورونا إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة.

في سياق متصل، أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة تتخطى الـ 80 ألفا.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 42 حالة وفاة جديدة جميعهم بإقليم هوبي بؤرة الفيروس و202 إصابة، ليرتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى2912 شخصا، والإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80 ألف و26 حالة، وشفاء 2837 بعد علاجهم.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي