وزير خارجية الجزائر: الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا سياسياً وسلمياً

2020-01-30 | منذ 8 شهر

الجزائر: أكد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أن بلاده ستواصل الاضطلاع بدور محرك في تسوية الأزمة الليبية في أسرع وقت ممكن، بعدما أصبح “صوتها مسموعا أكثر مما كان عليه من قبل”.

وقال بوقادوم، على هامش اجتماع اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي حول ليبيا، ببرازافيل عاصمة الكونغو “الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا سياسيا وسلميا، ولا يمكن أن يأتي إلا من لدن الليبيين، بمساعدة دولية، لا سيما دول الجوار”.

وأوضح بوقادوم أن “المبادئ الأساسية التي يقوم عليها المسعى الجزائري في تسوية الأزمة الليبية معروفة”، مشيرا إلى “إعادة تفعيل العديد من الآليات، لا سيما آليات البلدان المجاورة لليبيا، وكذا مالي، بالنظر لنتائج النزاع الليبي على هذا البلد”.

وأضاف :”تشارك الجزائر في كل التظاهرات والنوايا الحسنة التي يمكن أن تساعد في تسوية الأزمة الليبية”، مذكرا بالمشاركة “الفعالة” للجزائر في مؤتمر برلين.

ولفت بوقادوم إلى أن مشاركة الجزائر في القمة الثامنة لرؤساء دول وحكومات اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي حول ليبيا تهدف إلى إعطاء دور أكثر أهمية للاتحاد الأفريقي في حل الأزمة الليبية.

وتابع بالقول :”الكثير من الفاعلين ينتظرون أن تعبر الجزائر عن موقفها بخصوص القضية الليبية. صوتنا أضحى مسموعا الآن أكثر مما كان عليه من قبل”



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي