فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
هل هناك معركة خفية بين شيوخ الامارات أتت هذه التغريدات لتكشفها؟

الحوثي يعلق على كسر هيبة حاكم دبي وتشويه الإمارات

2019-09-05 | منذ 2 سنة

علق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، على رسالة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول تشويه سمعة دولة الإمارات.

وقال الحوثي في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “لماذا يبحث بعض الإماراتيين عن مبرر لكسر هيبة الشيخ محمد بن راشد؟ ويستمرون في التغريد على التويتر؟”.

 

 

محمد علي الحوثي
@Moh_Alhouthi
لماذا يبحث بعض الإماراتيين عن مبرر لكسر هيبة الشيخ محمد بن راشد ويستمرون في التغريد على التويتر؟
هل هو نتيجة لخلاف مدعوم من أبوظبي أم ماذا؟
يبدو لي أن رسالته كانت عقلانية ويجب عليهم احترامها بغض النظر عن أي شيء آخر.
واقول للشيخ محمد
ليست التغاريدمن شوهت صورة الإمارات بل الحروب

910
6:11 PM - Sep 4, 2019
Twitter Ads info and privacy

 

 

وأَضاف: “هل هو نتيجة لخلاف مدعوم من أبوظبي أم ماذا؟ يبدو لي أن رسالته كانت عقلانية ويجب عليهم احترامها بغض النظر عن أي شيء آخر”.

وتابع: “وأقول للشيخ محمد ليست التغاريد من شوهت صورة الإمارات بل الحروب”.


وكان حاكم دبي، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دعا المغردين للتوقف عن أسلوب التشهير والشتائم التي يقودها مسؤولون وكتاب وناشطون إماراتيون ضد عدد من الحكومات، مثل الحكومة الشرعية في اليمن وقطر وتركيا.

 


HH Sheikh Mohammed

@HHShkMohd
الإخوة والأخوات .. المواطنين والمواطنات .. مع بداية موسم جديد للعمل والانجاز في بلادنا .. أحببت أن أوجه مجموعة من الرسائل ...

ورغم هذه الدعوة، إلا أن بعض المغردين المقربين من ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، واصلوا الأسلوب نفسه مثل حمد المزروعي، كما تحدى آخرون دعوة بن راشد مثل ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الذي رد بأسلوب تهكمي، وحتى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان .

ووجه بن راشد، رسالة له بمناسبة العام الهجري الجديد، تتعلق في مجملها بتقديم الخدمات، وتعامل المسؤولين مع الناس، وواقع وسائل التواصل، والتوطين، والنظرة نحو الاقتصاد.

غير أنه أكد في النقطة الثانية منها أن “العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها. سمعة دولة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعين. لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضا الحفاظ على 48 عاما من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم. لن نسمح أن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية وحب واحترام الشعوب. صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد”.


وقد رد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على بن راشد، معتبرا “التغريد من أجل الوطن يزيده و لا ينقصه، يبنيه ولا يهدم ما تم بناؤه”.

وقال عبد الله بن زايد في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “التغريد من أجل الوطن مهمة نبيلة نؤديها بأخلاق عالية وبعقلانية تعكس تحضرنا بمنطق يخاطب العقول ويفتح القلوب، شكراً محمد بن راشد”.

وبعد ساعات على دعوة بن راشد، غرّد حمد المزروعي مخاطبا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قائلا: “والله لتدفع ثمن كذبك ونفاقك وزورك وخيانتك يا الكعله طال الزمن ولا قصر…”

أما خلفان فقال متهكما في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”: “أنا شخصيا أعتذر لتنظيم الإخوان، ولعزمي بشارة، وفيصل القاسم، وجمال ريان، وللحمدين، ولكل التنظيمات الإرهابية التي شنت حملات مسمومة ضد الإمارات”.

 

وأضاف: “أعتذر للحوثيين ولكل من أساء إلى الإمارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي فنحن في أمر حكومتنا”.

وقام خلفان بحذف التغريدة بعد ساعات قليلة من نشرها.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي