اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

محافظو عدن وحضرموت والحديدة وذمار وصعدة والمهرة يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2014-12-25 | منذ 5 سنة

 صنعاء – أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الخميس 25-12-2014 كل من:

 
الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة عدن
الدكتور عادل محمد باحميد بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة حضرموت
الدكتور حسن أحمد الهيج بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة الحديدة
حمود محمد عباد بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة ذمار
محمد جابر الرازحي بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة صعدة
محمد علي ياسر بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة المهرة.
 
وعقب أداء اليمين الدستورية التقى الأخ رئيس الجمهورية بالمحافظين.. مشيرا إلى التحديات والصعوبات التي تواجه اليمن على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب.. وقال "إننا نعمل جاهدين مع كل القوى الخيرة في الوطن من أجل تجاوز التحديات والخروج باليمن إلى مرافئ الأمن والأمان والاستقرار".
 
وأضاف "إن السنوات الماضية ومنذ تسلمنا السلطة كانت مليئة بالتحديات المختلفة، وقد بذلنا جهود مضاعفة بدعم أبناء اليمن وكافة الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي للسير في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وصولا إلى اتفاق السلم والشراكة الوطنية لتجنيب البلد مآلات لا يحمد عقباها".
 
وأشار الأخ الرئيس إلى أن لجنة صياغة الدستور تضع اللمسات الأخيرة على مشروع الدستور الجديد لليمن الاتحادي المبني على العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة.. مؤكدا أن تجربة الأقاليم لا تعني التجزئة للبلاد بقدر ماهي توزيعا عادلا للسلطة والثروة وإعطاء الصلاحيات الكاملة للأقاليم بعيدا عن المركزية المفرطة التي كانت أحد أهم عوائق التنمية.
 
ولفت إلى أن اليمن زاخر بالموارد والثروات والإمكانيات وبحاجة فقط إلى همة أبنائه لتحقيق الأمن والاستقرار واستخراج الثروات ليستفيد منها كافة أبناء البلد.
 
وزود الأخ الرئيس المحافظين بالتوجيهات والتعليمات اللازمة للعمل على خدمة محافظاتهم على مختلف المستويات في إطار اليمن الواحد، وأن يكونوا خير عون للحكومة للنهوض بالتنمية في البلاد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة.
 
حضر أداء اليمين الدستورية أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني.
 
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي