اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق
"خالد الشاعر: عزوف الناخب عن التصويت يصعب العملية الانتخابية"

"مجلس"شاعرة الفاتح"جيهان محمد: يدعون الشعب الى المشاركة السياسية"

خاص - شبكة الأمة برس الإخبارية
2014-07-17 | منذ 5 سنة

 المنامة - خاص - القى المستشار القانوني والمحاضر الجامعي إبراهيم مبارك الدوسري محاضرة في مجلس "السيدة جيهان محمد شاعرة الفاتح" الاثنين الماضي ، بعنوان (واجبات الناخب والمرشح) حيث ألقى الضوء على المعايير الواجب توافرها في الترشيح والانتخاب والطرق التي يمكن ان يتبعها المرشح في سبيل نيل ثقة الناخب.

 كما اكد المستشار الدوسري على ان الانتخابات القادمة تعتبر الأصعب في تاريخ البحرين وهناك تحديات كبيرة تواجه المرشحين تتطلب منهم مضاعفة جهودهم نحو استعادة ثقة الناخب وإمكانية تشكيل مجالس منتخبة سواء كانت بلدية او نيابية فاعلة، في ظل التطورات السياسية التي تشهدها المملكة، وتضمنت المحاضرة عدد من الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها المرشح ان يستعيد ثقة ناخبيه.
 
وأكدت "شاعرة الفاتح السيدة جيهان محمد" بأنها متفائلة جداً خاصة بدعوة القيادة الرشيدية للمشاركة السياسية، وهذا حق شرعي لكل مواطن بممارسة هذا الحق، وبينت بأن المشاركة السياسية تحفظ لمملكة البحرين مكانتها وسيادتها.
 
وأوضحت جيهان محمد بأن على المواطن من خلال صوته ان يختار الأفضل والأنسب ومن يراه هو من الذي سيلبي له طلباته ويسن له التشريعات التي تكون في صالح الشعب، وكما أكدت بأنها عنصر نسائي تسعى من خلالها تلبية كافة احتياجات ومطالب المرأة البحرينية بشكل عام عن طريق الأطر القانونية والتشريعية.
 
وأوضح المرشح البرلماني ورجل الإعمال خالد الشاعر بأهمية المشاركة السياسية للانتخابات البرلمانية 2014، وبين بأن عزوف الناخب عن التصويت يصعب العملية الديمقراطية بشكل عام خاصة بعد الاحباطات التي مر بها المواطن البحريني من عدم تطبيق مطالبه واحتياجاته تحت قبة البرلمان.
 
ووصفة الشاعر بأن هذه الانتخابات 2014 هي الأصعب وهي ستبين من هو الأجدر على الحصول على ثقة الناخب خاصة والشعب عامة. وحضر الندوة عدد كبير من رائدات المجلس والضيوف.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي