اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

هادي يبحث مع وزير العدل الأمريكي الخطوات العملية لإعادة معتقلي غوانتانامو إلى اليمن

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-07-30 | منذ 6 سنة

 واشنطن - أستقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  أمس الثلاثاء في مقر أقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن وزير العدل الامريكي إيرك هولدر .

 
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها التعاون في مكافحة الإرهاب والخطوات العملية لإعادة معتقلي غوانتانامو إلى اليمن.
 
وقد اشاد الرئيس هادي بمستوى التعاون بين اليمن والولايات المتحدة ... مستعرضاً حجم الاضرار التي لحقت بالاقتصاد الوطني وعزوف تدفق الاستثمارات إلى اليمن نتيجة لتداعيات الاعمال الإرهابية التي عانى منها اليمن كثيراً ومنذ وقت مبكراً.
 
وأشار إلى التحديات التي تواجه عملية التحول في اليمن .. مبينا أنه ورغم تلك التحديات تم إنجاز العديد من النجاحات وخلال فترة زمنية وجيزة من خلال استتباب الامن والولوج في عملية الحوار الوطني الذي يعول عليه الكثير لرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد المبنى على العدالة والمساواة والحكم الرشيد .
 
ولفت الرئيس اليمني إلى الخطوات العملية التي تضطلع بها اليمن لإنشاء مركز تأهيل معتقلي غوانتانامو لإعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.
 
من جانبه، عبر وزير العدل الامريكي عن سعادته بلقاء الرئيس هادي .. مثمناً الجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية في السير باليمن نحو الطريق الصحيح.
 
وقال:" إن خطواتكم تشكل نموذجاً للمنطقة بأكملها".. مثمناً مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والتي تعد ناجحة بكل المقاييس ومتطلعاً أيضاً إلى مواصلة التعاون بما يخدم المصالح المشتركة .
 
وأشاد وزير العدل الامريكي بمستوى التحول الذي تشهده اليمن ومنها عملية الحوار الوطني الذي سيشكل رافداً مجتمعياً داعماً لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
 
وأشار إلى رغبة الادارة الامريكية في إغلاق معتقل غوانتانامو .. مبدياً حرص الولايات المتحدة الامريكية على التعاون وتقديم كل التسهيلات لإغلاق هذا الملف وعودة المعتقلين اليمنيين إلى وطنهم لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع. 
 
تجدر الإشارة إلى ان اليمن والولايات المتحدة الأمريكية لديها اتفاقيات تعاون مشترك في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب عقب أحداث 11 سبتمبر 2001م.
 
حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي والقائم بالإعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني. . فيما حضره من الجانب الامريكي نائب المدعي العام جيمس كول.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي