اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

وزير المغتربين اليمني يلتقي في لندن رئيس مجموعة اليمن البرلمانية

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-06-23 | منذ 6 سنة

 لندن - وليد الرويشان - التقى وزير شئون المغتربين اليمني مجاهد القهالي في لندن برئيس مجموعة اليمن البرلمانية ومدير لجنة الشئون الداخلية في مجلس العموم البريطاني  كيث فاز .

 
تطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين اليمن  والمملكة المتحدة والتطورات السياسية، سيما مؤتمر الحوار الوطني والقضايا الخاصة بالمغتربين في المملكة المتحدة .
 
في اللقاء أشاد  كيث فاز بتجربة اليمن  السياسية ، معتبراً أياها نموذجاً سلمياً رائداً في المنطقة العربية ... مشيرا الى جهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في التعامل مع المرحلة الانتقالية بحكمة وحزم، ومباركته لمبادرة المهام الأربعة التي بدأت خطوات عملية في تطبيقها، وأخرها كان في مجال التعليم حيث دشن تعليم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت مع وزارة التربية والتعليم .
 
يذكر أن مبادرة المهام الأربعة أطلقت عند زيارة الرئيس هادي إلى المملكة المتحدة من قبل رئيس مجموعة أصدقاء اليمن البرلمانية في مجلس العموم البريطاني لتعزيز التعاون الشعبي بين اليمن والمملكة المتحدة واشتملت على أربعة مجالات رئيسية مجال التعليم ومجال الصحة ومجال الامن ومجال الاستثمار
 
الى ذلك اوضح وزير شئون المغتربين اليمني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بأن العلاقات اليمنية البريطانية ذات تاريخ حافل منذ قديم الزمن،ونتطلع الى مزيد من الدعم والتعاون من قبل الحكومة البريطانية للتغلب على التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها خلال المرحلة الحالية في تطبيق المبادرة الخليجية وإليتها التنفيذية . .
 
وأشاد الوزير القهالي بالجهد المبذول من قبل رئيس مجموعة أصدقاء اليمن البرلمانية  كيث فاز وسفير اليمن في المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي في مبادرة المهام الأربعة لتعزيز الجهد الشعبي بين الشعبين الصديقين في مجال التعليم والصحة والشرطة والاستثمار، وفي أقامة مهرجان الثقافة اليمنية الذي يعد أول فعالية من نوعها في البرلمان البريطاني.
 
وأشار الوزير القهالي أن هناك جهود مبذولة من قبل وزارة المغتربين في مجال تعزيز التعاون مع مدارس تعليم اللغة العربية التابعة لمراكز الجاليات مع وزارة التربية والتعليم، وستكون هناك لجنة مشتركة لدراسة سبل مساهمة حكومة اليمن في تسهيل عناء الغربة على المغترب اليمني وتعزيز ارتباطهم بوطنهم الأصلي من خلال التعليم.
 
ودعا وزير شئون المغتربين اليمني  كيث فاز لحضور المؤتمر الرابع للمغتربين مع أعضاء مبادرة المهام الأربعة وغيرها من الشخصيات الاعتبارية البريطانية والذي سينعقد في نهاية العام.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي