اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق
مؤيدو الرئيس محمد مرسي يقولون بأن المطالبة برحيله وحملة جمع التواقيع لا سند قانون لها

الفوضى المصرية لاتتوقف : مصر..مئات المتظاهرين يطالبون بـ"رحيل" مرسي

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-05-17 | منذ 7 سنة

 القاهرة - وكالات - تظاهر مئات المصريين الجمعة (17 مايو / أيار) للمطالبة بانتخابات رئاسة مبكرة بعد أيام من إطلاق حملة لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي عبر توقيعات من الناخبين. وشارك مئات في مسيرة إلى التحرير انطلقت من حي شبرا في شمال العاصمة ورددوا هتافات من بينها "لما يكون الدم..رخيص يسقط يسقط أي رئيس". كما هتفوا "وحياة دمك يا شهيد..ثورة تانية من جديد"، مشيرين إلى أكثر من ألف مصري قتل أغلبهم في الانتفاضة التي استمرت 18 يوما وقتل الآخرون بعدها.

وهتف أكثر من مئتي ناشط شاركوا في مسيرة انطلقت من مسجد مصطفى محمود بمدينة الجيزة "الشعب يريد إسقاط النظام". وحمل بعض المشاركين في المسيرة التي توجهت إلى ميدان التحرير مهد انتفاضة 2011 لافتة كتب عليها "انتخابات رئاسية مبكرة".
وشارك عشرات الناشطين في مسيرة إلى ميدان التحرير من حي السيدة زينب في جنوب العاصمة. وشارك مئات في مسيرة بالإسكندرية. وخلال المسيرات جمع ناشطون توقيعات لسحب الثقة من مرسي، وأطلق مظاهرات اليوم "جمعة العودة إلى الميدان" في إشارة إلى سعيهم للإطاحة بمرسي.
 
ودعت إلى هذه التظاهرة المعارضة للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، عدة أحزاب وقوى سياسية مثل حزب الدستور الذي أسسه محمد البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على نوبل للسلام، وحركة 6 ابريل التي كانت في طليعة "ثورة 25 يناير" عام 2011.
 
 
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي