فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يطلع على سير أداء فرق مؤتمر الحوار الوطني

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-04-24 | منذ 8 سنة

 صنعاء - قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس مؤتمر الحوار الوطني بزيارة تفقدية لمؤتمر الحوار الوطني بعد مرور أكثر من شهر على انطلاق الحوار الوطني الشامل وتشكيل لجانه المختصة للاطلاع عن كثب لسير أداء وأعمال تلك اللجان.

 
وفي بداية الزيارة التقى الرئيس هادي بهيئة رئاسة المؤتمر وأمانته العامة.
حيث قدم الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار إيضاح حول مجمل الخطوات التي تم إنجازها والإجراءات العملية التي شرعت اللجان في تنفيذها وخطة الأهداف العامة التي وضعتها المجموعات والتي تسير بوتيرة عالية وتجانس كبير للوصول إلى الغايات والأهداف المنشودة التي يتطلع إلى رسمها وتحقيقها الجميع.
 
بعد ذلك قام هادي بزياره لكل لجنة على حدة من فرق العمل المشاركة في مؤتمر الحوار بدءاً بفريق استقلالية الهيئات ومجموعة الحكم الرشيد وفريق الجيش والأمن وفريق التنمية والحقوق والحريات والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية والقضية الجنوبية وقضيه صعدة وفريق بناء الدولة.
 
وقد حث الرئيس اليمني الجميع في كلماته التوجيهية لمختلف فرق العمل على الالتزام بمعايير الحضور والانضباط ومناقشة القضايا بموضوعية وتجرد لمصلحة البلد والبحث في الأسباب وليس النتائج باعتبار الأسباب تؤدي إلى حل جذور المشاكل والقضايا العالقة.
 
وقال :" إن الطبيب عندما يشخص المرض يسهل عليه بعد ذلك وصف الدواء والعلاج الناجع والمناسب له".
 
وأشار إلى أن الجميع اليوم على المحك حيث تتوجه أنظار جميع أبناء الوطن إلى ما يمكن أن يخرج به مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال لجان وفرق العمل المختلفة التي يعول عليها رسم ملامح مستقبل اليمن الجديد بمفهومه ومعناه الشامل .. منوها إلى أن تجربة خمسين عاماً من بناء الدولة لم تكن مبنية على أسس وطنية وعادلة تشمل الجميع، وباءت بالفشل، وما نريده اليوم من مؤتمر الحوار هو الاستفادة من تلك التجارب واستخلاص منها الدروس و العبر.
 
وقال هادي إن كل القضايا التي تمهد لإنجاح الحوار تم تلبيتها وهناك لجان ميدانية عاملة من القضاء تعمل بصورة متواصلة في المحافظات الجنوبية لحل قضايا المبعدين العسكريين والآمنين والمدنيين وكذلك لجنة معالجة قضايا الأراضي ولديها الصلاحيات ضمن قرار تشكيلها بإيجاد الحلول المباشرة والمعالجات لمجمل تلك القضايا.
وأكد على أهمية تحلي الجميع بالمسؤولية والثقة التي تعد الدافع الأساسي لتجاوز مجمل الصعوبات والتحديات .. مثمناً في الختام دور الجميع لإنجاح هذا التحول والعمل الوطني الكبير.
 
وقد عبر رؤساء فرق العمل المشاركة على سرورهم البالغ بزيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي وتفقده عن كثب سير عمل اللجان العاملة والشوط الذي تم قطعه في إطار البرنامج الزمني المحدد التي تعد دافعاً ومحفزا لهم نحو مزيداً من الجهود والعمل للإيفاء بالمهام الماثلة أمامهم والمنوطة على عاتقهم.
 
مستعرضين ما تم إنجازه في هذا الصدد وفقا لللائحة الداخلية المنظمة لعمل اللجان وخططها التفصيلية الآنية والمستقبلية بأبعادها الوطنية المختلفة وكذلك عقد اللقاءات العامة والاستفادة من المحاضرات التوعوية التي يقدمها الخبراء المختصون في مختلف المجالات العسكرية والأمنية وبناء الدولة والعدالة الانتقالية والحكم الرشيد ومختلف القضايا الأخرى لفرق العمل التي تهدف الى رفع الوعي والقدرات خلال العمل الميداني لاحقاً وتضمن المشاركة المجتمعية الفاعلة.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي