اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

رئيس تحرير جريدة حرية التركية : اليمن سيتخطى المرحلة وسيدهش العالم

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-04-13 | منذ 7 سنة

 صنعاء - حمزة الحضرمي - ابدى الكاتب والصحفي التركي اورتو غول رئيس تحرير صحيفة حرية التركية دهشته بما شاهده في اليمن من معالم ومآثر ومدن تاريخية عريقة،والتي قال انها كفيلة بوضع اليمن ضمن قائمة اكثر دول العالم جذبا للسياحة ..مؤكداً ان اليمن بعراقته وثقافته وحضارته سيتخطى المرحلة وسيدهش العالم وسيكون المقصد السياحي للعالم بامتياز كما يقول.

 
وأكد الكاتب التركي،في احتفائية اقامتها السفارة التركية بصنعاء بمناسبة زيارته لليمن،على اهمية الاهتمام اليمني بالسياحة باعتبارها البديل الأمثل،منوها بما تمتلكه اليمن من بيئة سياحية ومعالم أثرية ومدن تاريخية تستهوي الزوار فضلاً عن إطلالها على شريط ساحلي كبير على البحر الأحمر والبحر العربي،والتي قال انها مميزات تجعل من اليمن مقصدا سياحيا بامتياز..وهو ما يستدعي كما يقول ان تعيد اليمن النظر في برامجها السياحية من خلال الاهتمام الكبير بالمدن والمعالم والمآثر التاريخية والتشجيع على الاستثمار السياحي ..مشيرا الى امكانية تعزيز الوضع الامني وتوفير الامكانات السياحية لان كل ذلك،كما يقول،سيكون مردودها كبير على البلاد.
 
وحول سبب زيارته لليمن قال غول"منذ سنوات شاهدت مدينة شبام حضرموت عبر قناة ناشيونال جوغرافيك الفضائية ، وظللت احلم بزيارتها ، حتى أن كل من كان يسألني عن امنيتي في الحياة كنت أقول له "زيارة شبام حضرموت في اليمن "،ومؤخراً قرأت في مجلة نيويورك تايمز مقالا بعنوان "هل ستكون اليمن افغانستان القادم ؟ " ..وهو ما جعلني اصر على تعجيل هذه الزيارة ،وها أنا ازورها اليوم ، ولا استطيع أن اصف هذا الشعور بالسعادة الغامرة التي لم أشعر بها من قبل،و مدى الراحة و الدفء الذي أحسست به في شبام وتريم حضرموت".
 
لكنه قال:كنت أتوقع قبل الزيارة أن الناس في اليمن يميلون للعنف والشدة ،ولكني اليوم فوجئت؛لأنني شاهدت عكس ما توقعت تماماً؛ فقابلت يمنيين مسالمين ومحبين للحياة وأناس يحبون الضيوف ويكرمونهم ،وشاهدت في شبام وتريم أربطة وأماكن دينية وروحانية عظيمة،ووجدت الإسلام الحقيقي هنا " . 
 
و نتيجة لذلك قال: أن أول ما سأقوم به عند عودتي لتركيا هو تحرير خطاب إلى مجلة نيويورك تايمز اؤكد لهم فيه أن اليمن لن تكون أفغانستان القادم ،و إنما الجنة "،معبراً عن ثقته بأن اليمن سيتخطى هذه المرحلة،وسيكون من اكثر البلدان جذبا للسياحة في العالم ،متمنيا أن يتمكن من زيارة أخرى لليمن للتعرف على المزيد من مناطقها ومآثرها الثقافية.
 
فيما نوه السفير التركي فضلي تشورمان بما شاهده برفقة الكاتب التركي ارترو غول اثناء زيارتهم لبعض المعالم التاريخية بمحافظة حضرموت وصنعاء،وما تتمتع به من معالم تاريخية وسياحية بالغة الروعة والجمال. 
 
وأشار الى أن زيارة الكاتب والصحفي التركي اورتو غول لليمن ستسهم من خلال كتاباته المرموقة وجمهوره الواسع في الوسط التركي في تعزيز معرفة الشعب التركي باليمن وثقافته ،وبما يخدم العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي