اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس اليمني يستقبل سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-04-09 | منذ 7 سنة

 صنعاء - استقبل  الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين  في دار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014و2051 .

 
وفي اللقاء اطلع رئيس الجمهورية اليمنية ، السفراء على المستجدات والتطورات الراهنة على المستويات الامنية والاقتصادية والسياسية و سير تنفيذ التسوية السياسية وفقا لمعطيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .
 
وقال هادي أن الحوار الوطني الشامل الذي انطلق في الثامن عشر من مارس قد مثل محطة استراتيجية مهمة في طريق خروج اليمن من الازمة حيث ستمثل مخرجاته منظومة حكم جديدة اساسها الحكم الرشيد بكل متطلباته الحديثة و منطلقا جديدا لمستقبل اليمن المأمول الذي تسوده الحرية، العدالة والمساواة والنظام والقانون .
 
واكد انه مهما كانت الصعوبات فان الحوار والحوار وحده هو المخرج الطبيعي والسليم من اجل تجنيب اليمن الحرب والاقتتال والانقسامات .. وقال الرئيس اليمني " نعول على الدول الخمس دائمة العضوية ودول مجلس التعاون الخليجي في استكمال الدور المطلوب حتى نجاح المرحلة الانتقالية والوصول الى فبراير 2014 .
 
واشار إلى ان ما تم انجازه حتى الان يعتبر شوط كبير وناجح بكل مقاييس وسوف يتم اتخاذ الخطوات والقرارات المطلوبة والتي كان يفترض ان تتم في عام 2012م.. مؤكدا المضي صوب تنفيذ متطلبات المرحلة الانتقالية فليس هناك اي طريق اخر.
 
هذا وقد جرت نقاشات حول مجمل المتطلبات والقرارات التي يلزم اتخاذها وكيفية دعم الحوار والترتيبات المطلوبة بكل صورها واشكالها
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي