اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق
في مهرجان مليوني

صالح : لن نسمح بتقسيم اليمن وسأبقى لمؤازرة الرئيس هادي في وجه دعاة الانفصال

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-02-27 | منذ 7 سنة

 صنعاء - اعلن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الاربعاء في خطاب امام الالاف من مناصريه في صنعاء انه يدعم وحدة البلاد التي تواجه حركة انفصالية.

 
وقال صالح في ظهور علني نادر امام مناصريه الذين تجمعوا في ساحة ورفعوا صورا له واعلاما يمنية "لا للانشقاق (...) شعبنا في الجنوب مع الوحدة".
 
وتدفق مؤيدو الرئيس اليمني السابق إلى شوارع العاصمة صنعاء الأربعاء ملوحين بالأعلام ومرددين "بالروح .. بالدم .. نفديك يا صالح".
 
وصالح الذي احتفظ برئاسة حزبه حزب المؤتمر الشعبي العام هاجم من دون ان يسميه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض من انصار انشقاق الجنوب حتى العام 1990 واتهمه بالاستفادة من مساعدة ايرانية.
 
وقال ان "اقلية محدودة تدعم الانشقاق وهي ممولة من الخارج (...) ليعلم كل من يتلقى المال من ايران ان ايامه باتت معدودة"، مؤكدا انه "يدعم الرئيس من اجل امن واستقرار اليمن".
 
ونظم صالح هذا التجمع في الذكرى الاولى لنقل السلطة في 27 شباط/فبراير 2012 الى خلفه عبد ربه منصور هادي.
 
وبموجب اتفاق لنقل السلطة وافق صالح تحت ضغط الشارع على الرحيل بعد 33 سنة في السلطة مقابل منحه واقاربه حصانة.
 
ويبدو ان الرئيس السابق غير مستعد للانسحاب من الحياة السياسية في حين يتهمه خصومه بتقويض عملية الانتقال السياسي التي تتعثر حول رفض الانفصاليين الجنوبيين المشاركة في الحوار الوطني المقرر في 18 اذار/مارس.
 
وهدد مجلس الامن الدولي في 15 شباط/فبراير، مجددا بفرض عقوبات على من يعرقلون عملية الانتقال السياسي وفي مقدمهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
ورفض صالح استنتاجات مجلس الامن واتهم قادة حزب الاصلاح الاسلامي بالتحريض على ذلك.
 
وقال صالح في نهاية الاسبوع الماضي في صنعاء لبعض مناصريه "يريدون ان اغادر اليمن لكن كونوا واثقين من انني لن ارحل ابدا".
 
وذكرت اوساط صالح ان هذه المناورات السياسية "تقسم المؤتمر الشعبي العام وتدفع بهادي نائب رئيس الحزب الى التقرب اكثر من اسلاميي الاصلاح".
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي