اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس اليمني يقوم بجولة تفقدية لعدد من مديريات محافظة عدن لتضميد الجراح

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-02-27 | منذ 7 سنة

 عدن (الجمهورية اليمنية) - قام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاربعاء بجولة في مناطق مديريات محافظة عدن، تفقد خلالها ودشن عددا من المشاريع، حيث استهل جولته بتدشين العمل في إعادة تأهيل 49 مدرسة في المحافظة بتكلفة إجمالية قدرها 500 مليون ريال.

 
كما تفقد طبيعة الإنتاج للطاقة التوليدية الكهربائية بمديرية خور مكسر بطاقة قدرها 40 ميجاوات، إضافة إلى 20 ميجاوات في حجيف، وبتكلفة إجمالية تصل إلى ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال سنوياَ.
 
ودعا الرئيس هادي في هذا الصدد إلى إيلاء موضوع الكهرباء أهمية خاصة وجهوداً مخلصة على أساس أن الكهرباء تمثل شريان حيوي وحاجة استثنائية.
 
إلى ذلك قام هادي بزيارة حقل حفر المياه في بئر ناصر، والذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه بعدن بواقع عشرين بئراً إرتوازياً ينتج /11/ مليون متر مكعب من المياه سنويا، وسيزيد الانتاج الإضافي الجديد بعد تشغيل الـ 20 بئرا ما نسبته ما 33 بالمائة، بالإضافة إلى الانتاج القائم حاليا وبتكلفة إجمالية قدرها 591 مليون ريال.
 
واستمع الرئيس عبدربه منصور هادي من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن المهندس نجيب محمد أحمد إلى إيضاحات كاملة حول الأهمية الاستراتيجية للمشروع، ومستوى الإنجاز، والمكونات المختلفة للمشروع، وأهميته في مد المدينة بالمياه الصحية والنقية.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي