اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

قتلى في مواجهات بين انفصاليين والشرطة في عدن

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-02-21 | منذ 7 سنة

 عدن (الجمهورية اليمنية) - بلغ عدد ضحايا مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للاحتفال بالوحدة اليمنية، ومرور عام على انتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي كرئيس توافقي للبلاد، 4 قتلى و20 جريحاً بينهم 3 في حالة الخطر.

 
 
وقال مصدر طبي ليونايتد برس إنترناشونال الخميس، إن 4 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 20 بجروح لدى تفريق قوات الأمن مظاهرة للحراك الجنوبي قرب ساحة العروض في خور مكسر في عدن.
 
وكان مصدر في الحراك قال في وقت سابق الخميس، إن "أحد عناصر الحراك ويدعي صالح مثني بن عبيد، قتل بمديرية كريتر، أثناء إطلاق النار من قبل قوات الأمن على المتظاهرين"، مشيراً إلى إصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة في الرأس والبطن والأرجل.
 
واندلعت صدامات عنيفة منذ صباح اليوم لدى قيام قوات الأمن اليمنية بتفريق مظاهرة لأنصار الحراك الجنوبي احتجاجاً على مظاهرة دعا لها حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين" بمناسبة مرور عام على انتخابات الرئيس هادي.
 
ودعا الحراك الجنوبي الذي يطالب باستعادة دولة الجنوب السابقة، وحزب الإصلاح الإسلامي إلى التظاهر في نفس المكان في ساحة العروض بخور مكسر.
 
واعتقلت السلطات الأمنية قبل يومين، عدداً من كبار قيادات الحراك الجنوبي بينهم أمين عام المجلس الأعلى للحراك قاسم عسكر ورئيس الهيئة الشرعية حسين بن شعيب.
 
وأعلن حزب الإصلاح عن مليونيته الخميس بمناسبة مرور عام على تنصيب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيساً للبلاد في الانتخابات التي جرت من طرف واحد وفق ما تم الاتفاق عليه بين الموقعين على المبادرة الخليجية في السعودية، في حين دعا الحراك الجنوبي أنصاره إلى التظاهر بمناسبة مرور عام على إفشال إجراء الانتخابات في الجنوب، في مظاهرة أطلق عليها اسم "يوم الكرامة".
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي