اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس اليمني يستقبل الرئيس الفلسطيني

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-02-19 | منذ 7 سنة

 صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن.

 
وبعد ان تعانق الزعيمان عناقا اخويا حارا صحب الرئيس هادي اخاه ابو مازن الى منصة الشرف في دار الرئاسة حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لكلا البلدين ثم استعرضا بعد ذلك حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما .
 
وصافح الاخ الرئيس الفلسطيني مستقبليه وهم رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان ومستشارو رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور ياسين سعيد نعمان وعبدالله احمد غانم وعبد الوهاب الانسي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى ووزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وامين عام رئاسة الجمهورية المساعد الدكتور بريك البريكي .
 
بعد ذلك عقد اجتماع رسمي بين الجانبين اليمني برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والفلسطيني برئاسة محمود عباس ابو مازن رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .
 
فيما رحب الاخ الرئيس بالزعيم الفلسطيني والوفد المرافق له وهم وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى اليمن بسام الأغا.
 
واكد الاخ رئيس الجمهورية ان مواقف اليمن على مختلف المستويات والمحافل الاقليمية والدولية الى جانب الشعب الفلسطيني وتقدم الدعم الممكن والمساندة اللازمة لجهود الشعب الفلسطيني في حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
 
وتناول الاخ الرئيس عدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الاخوية بين اليمن وفلسطين، ومستجدات وتطورات الاوضاع الراهنة على مستوى الساحتين اليمنية والفلسطينية بمختلف اتجاهاتها الوطنية .
 
من جانبه تطرق الرئيس ابو مازن إلى القضايا المتصلة بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية .. مؤكدا انه لا يمكن بغير ذلك احلال السلام في الشرق الاوسط .
 
ولفت الى تعنت اسرائيل ونظرتها الى الارض الفلسطينية غير نظرتها الى الاراضي العربية المحتلة وتعمل دوما على التغيير الديموغرافي وتسعى للاستيطان من القدس الى البحر الميت وستكون هذه كارثة كبرى في طريق السلام وانهاء الجهد والمسعى الدولي لإقامة الدولتين جنبا الى جنب من اجل احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط .
 
وقال اننا دائما ننظر الى القرارات الدولية لتكون الفيصل بيننا وبين اسرائيل .. معربا عن ارتياحه لصدور قرار من مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة .
 
واشار ابو مازن إلى القضايا المتصلة بالأمن واللاجئين والاسرى .. وقال كنا نتطلع ايضا الى ترتيبات امنية قوية وعلى اسس مدروسة وبما يسهم بحماية ابناء الشعب الفلسطيني من الاعتداءات المتكررة .
 
كما استعرض ابو مازن طبيعة مقومات الدولة الفلسطينية وادائها ومصادر التمويل الحكومي .. لافتا ان اسرائيل تحتجز 120 مليون دولار شهريا لأسباب تعسفية .
 
وتمنى رئيس دولة فلسطين في ختام حديثة التوفيق والنجاح للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في جهوده لأخراج اليمن من الازمة والظروف الصعبة الى بر الامان 
 
هذا وقد اقام الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مأدبة غداء كبرى بدار الرئاسة تكريما وتشريفا لرئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس والوفد المرافق له حضرها رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي ورئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور على ناصر سالم ونواب رئيس مجلس الشورى وعدد من اعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وكبار القادة العسكريين والامنيين وعدد من كبار المسئولين .
سبأ


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي