اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يحدد الـ18 مارس موعدا لتدشين الحوار الوطني الشامل

خدمة شبكة الأمة برس الاخبارية
2013-02-05 | منذ 7 سنة

صنعاء - الامة برس - رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  اجتماعا استثنائيا اليوم للجنة الفنية للحوار الوطني بحضور الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة .

وتم خلال الاجتماع تحديد الثامن عشر من مارس 2013م موعدا لتدشين الحوار الوطني الشامل .

و رحب هادي في مستهل اللقاء بالجميع واستعرض جمله من القضايا والموضوعات المتصلة بالتطورات والمستجدات الراهنة في مختلف الجوانب الاقتصادية والأمنية والسياسية وتناول تلك المواضيع بالتفصيل .

وأشار الرئيس اليمني الى ان زيارة رئيس واعضاء مجلس الامن الى اليمن كان لها مردود ايجابي كبير ومثلت خطوة داعمة لم يسبق لها مثيل واعتبروا ان الحل السياسي في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و2051 يعتبر نموذجا ليس على مستوى الشرق الاوسط فحسب بل و على مستوى العالم وذلك لان اليمنيون غلبوا الحكمة والمنطق والموضوعية من اجل مصلحة الوطن العليا وتجنيبه ويلات الحرب الاهلية والانقسام والمهاوي التي لا تحمد عقباها على عكس ما حصل هنا او هناك .

هذا وقد تم اليوم تحديد الموعد النهائي لتدشين المؤتمر الوطني الشامل في الثامن عشر من مارس 2013م على ان يكون على الاحزاب وجميع المعنيين بالمشاركة تقديم أسماء مندوبيهم إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني والامانة العامة التي ستقوم بالإعداد والتحضير بصورة دقيقة لهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي ستمثل محطة استراتيجية وتاريخية ترسم معالم المستقبل المأمول من اجل الدولة المدنية الحديثة والحكم الرشيد.

واكد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان على جميع القوى الوطنية بكل مشاربها السياسية والثقافية والمجتمعية التفاعل الوطني الكامل من اجل انجاح المؤتمر واغتنام هذه الفرصة التاريخية من اجل العدالة والحرية والمساواة واعتبار المؤتمر تأسيسا جديدا لمنظومة حكم جديدة تتواكب مع الحداثة والقرن الواحد والعشرين بكل متطلباته.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي