اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الامارات والاردن يدعوان الى تفعيل التعاون بين العرب حماية لمصالحهم الاستراتيجية

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-02-03 | منذ 7 سنة

 ابوظبي - أكد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ضرورة تطوير وتفعيل التعاون بين الدول العربية حماية لمصالحها الاستراتيجية ... وشددا على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وخدمة المصالح العليا للشعوب العربية وقضاياها العادلة.

 
وذكرت وكالة الانباء الاماراتية ان الزعيمان استعرضا خلال جلسة مباحثات في أبو ظبي اليوم الاحد، آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومسيرة العمل العربي المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود والمساعي الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إطار الشرعية الدولية بوصفه السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
كما تناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات.
 
وأكد الشيخ خليفة حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات مع الاردن على الصعد كافة وذلك انطلاقا من الإيمان الراسخ بأن التكامل والتكافل والتعاون العربي يعد ركيزة أساسية لنهضة شعوبنا العربية وازدهارها.
 
من جهته أشاد العاهل الأردني بمواقف دولة الإمارات في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للاجئين السوريين في الأراضي الأردنية ..مثمنا الدور الذي يقوم به المستشفى الإماراتي الميداني والخدمات الطبية والعلاجية المتميزة التي يقدمها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري ...منوها في هذا الصدد بتقديم دولة الإمارات 300 مليون دولار خلال المؤتمر الدولي للمانحين الذي استضافته دولة الكويت مؤخرا.
 
 
وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني قد وصل ظهر اليوم الى دولة الامارات العربية المتحدة في زيارة تستغرق يومين.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي