اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

مصدر عسكري: الجيش اليمني قتل 21 متمردا مشتبها بهم

خدمة شبكة الأمة برس الاخبارية
2013-02-02 | منذ 7 سنة

ابين- الأمة برس - قال مصدر عسكري يوم السبت إن قوات الحكومة اليمنية طردت جماعة من المسلحين لهم صلة بتنظيم القاعدة من ملاذ جبلي في جنوب البلاد بعد أن قتلت 21 متشددا في قتال استمر يومين

وخاض الجيش وميليشيا مؤيدة للحكومة معركة ضد متشددين يومي الخميس والسبت قرب بلدة شقرة بمحافظة أبين وهي منطقة جبلية فقيرة في جنوب اليمن حيث يسود القانون القبلي ويوجد للمتشددين الإسلاميين حضور قوي.

وقال المصدر العسكري إن خمسة جنود واثنين من رجال الميليشيا قتلوا أيضا. وأضاف أن المتشددين الناجين فروا من المنطقة.

ويعطي المجتمع الدولي أولوية لمعالجة غياب القانون في اليمن الذي يقع بالقرب من مسار شحنات النفط المهمة وبجوار السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

وتعتبر واشنطن والحكومات الغربية الأخرى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من أخطر أجنحة القاعدة. وخططت هذه الشبكة المتشددة لشن هجمات على أهداف دولية من بينها شركات طيران وتوعدت بالإطاحة بالاسرة الحاكمة في السعودية.

وقام الجيش اليمني وميليشيا قبلية بطرد جماعة اسلامية يطلق عليها (أنصار الشريعة) منبثقة عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من بلدات جعار وزنجبار في محافظة أبين العام الماضي. وفرض المتشددون احكام الشريعة في تلك البلدات ورفعوا رايات القاعدة.

ويوم الخميس شن الجيش وافراد الميليشيا هجوما على فلول جماعة أنصار الشريعة المتحصنين في الكهوف بالمنطقة وقتلوا اثنين من المتشددين. وقتل خمسة جنود أيضا.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي