اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس اليمني يصادق على خطة إعادة هيكلة وزارة الداخلية

خدمة شبكة الأمة برس الاخبارية
2013-01-30 | منذ 7 سنة

 صنعاء - الأمة برس - صادق الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية  القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس 31-1-2013 على خطة إعادة هيكلة وزارة الداخلية على أسس جديدة تتوافق مع طبيعة العمل الشرطوي الخدمي.

جاء ذلك خلال لقائه الفريق الأردني والأوروبي المساعد وفريق وزارة الداخلية المعين لهذه المهمة.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالجميع وبارك الجهود التي بذلت في سبيل تحديث وتطوير جهاز وزارة الداخلية على أسس موحدة على مستوى مختلف المهام المتعلقة بالعمليات الشرطوية وبما يجعل تلك الخدمات تصب في خدمة الإنسان وحفظ حقوقه وبحسب النظام والقانون.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ضرورة أن يكون أداء وزارة الداخلية متناسقا ومتناغما وموحدا لحفظ الأمن والاستقرار والقضاء على الجريمة ومسايرة التطورات الحديثة من حيث الاتصالات ونقل المعلومات وتطور الأداء النوعي بدون تعدد مصادر القرار وتضارب التوجيهات والتعليمات من هنا وهناك .

وشدد الأخ الرئيس على أهمية اليقظة والحرص على تنفيذ المهام المناطة على أكمل وجه دون تأخير أو مواربة.

ووجه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن يرأس جهاز الأمن في محافظات أمانة العاصمة وتعز وعدن والحديدة وحضرموت واب مسئول امني برتبة لواء وبدرجة وكيل وزارة ويصدر بذلك قرار جمهوري وذلك نظرا لأهمية هذه المحافظات من حيث المساحة والسكان وله اختصاصات واسعة بمقتضى الظرف الذي يواجهه ويقدر طبيعة التعامل معه .

وأشار الأخ رئيس الجمهورية إلى أهمية إدراك طبيعة مهمة وزارة الداخلية على أسس حديثة تتوافق ومتطلبات العصر .

من جانبه أشار وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان أن الخطة التي تضمنتها إعادة الهيكلة قد جاءت وفقا للتوجيهات العليا من القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وكذلك الاستعانة بالخبرات الأردنية والأوروبية وبما يتلاءم وحاجيات العمل بصورة متطورة وحديثة.

ولفت قحطان إلى أن العمل في الجانب الأمني سيظل محل دراسة وتطوير تتواكب مع متطلبات العصر .. معربا عن بالغ التقدير والشكر للفريقين الأردني والأوروبي وفريق الوزارة الذي عمل بكل مهنية واقتدار من اجل الوصول إلى النتائج المرجوة.

فيما عبر الفريق الأردني عن شكره وتقديره للأخ الرئيس للرعاية الطيبة التي حظي بها أثناء أداء تلك المهام.

كما عبر وفد الاتحاد الأوربي عن ارتياحه للنتائج المحققة التي ارتكزت على أسس عليمة وحديثة .

حضر اللقاء السفير الأردني بصنعاء سليمان الغويري ورئيسة بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن السفيرة بتينا موشايت.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي