اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق
وقفة دولية حازمة ضد كل من تسول له نفسه المساس باليمن وأمنه ووحدته واستقراره

من صنعاء ، رئيس مجلس الأمن: نقف سندا لاستقرار ووحدة اليمن ونحذر من يعرقلون العملية السياسية

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-27 | منذ 7 سنة

 صنعاء - أكد الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي والمندوب الدائم لبريطانيا مارك برانت أن مجلس الأمن يقف سندا لاستقرار ووحدة اليمن و لا جدل حول ذلك .

 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الاحد 27-1-2013 بالعاصمة اليمنية صنعاء مع وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني ومندوب المملكة المغربية لدى مجلس الأمن محمد لوليشكي ، وبحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر.
 
وحذر الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي كل من يسعون إلى عرقلة العملية السياسية الجارية حاليا في اليمن استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن (2014، 2051)، مؤكدا أن المجلس جاهز لاتخاذ إجراءات رادعة تجاه من يحاولون إعاقة أو عرقلة العملية السياسية وفقا لما جاء في القرار الأممي وتفويض الأمم المتحدة في هذا الشأن.
 
وأوضح أن أعضاء مجلس الأمن لاحظوا خلال هذه الزيارة واللقاءات التي أجروها أن هناك أقلية تسعى إلى عرقلة العملية السياسية، مؤكدا أن زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن لليمن يأتي لتأكيد الدعم الدولي للعلمية السياسية في اليمن.
 
وأكد على أهمية أن تنبذ جميع الأطراف العنف وان تحرص على المشاركة بفاعلية في مؤتمر الحوار الوطني بما فيها الأطراف التي تمثل أبناء الجنوب. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي