اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

في ظهور جديد للسيد ،نصرالله: الانتخابات الاسرائيلية اظهرت ازمة ثقة وازمة قيادة

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-25 | منذ 7 سنة

بيروت - ا ف ب - رأى الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة 25-1-2013 ان الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة اظهرت 'ازمة ثقة وازمة احزاب وازمة قيادة في الكيان' الصهيوني.
وقال نصرالله في خطاب القاه عبر شاشة عملاقة في احتفال اقامه حزبه في الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة عيد المولد النبوي ان 'خلاصة الانتخابات الاسرائيلية' تسجل 'تراجع الاحزاب القائدة والمؤسسة للكيان مثل العمل والليكود، وغياب حزب قائد قوي كان يدعو اليه (رئيس الوزراء بنيامين) نتانياهو.. من اجل ان يقود اسرائيل، وغياب قيادات مركزية واساسية'.

واضاف ان نتيجة الانتخابات 'تعبر عن ازمة قيادة في الكيان وازمة احزاب وازمة ثقة'، مشيرا الى انه سمع يوما من احدهم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون 'هو آخر ملوك اسرائيل'، مضيفا 'وهذا ما هو ظاهر'.
واشار نصرالله الى ان الانتخابات عكست ايضا 'ثبات الاحزاب الدينية المتطرفة' و'ازدياد عدد الكتل والاحزاب ما يعقد الادارة واتخاذ القرار السياسي'.
الا انه دعا الى 'عدم الانخداع' بحكاية تراجع اليمين واليسار وتقدم الوسط، قائلا 'في ما يتعلق بالقدس والشعب الفلسطيني وحقوقه والقصضية الفلسطينية والحقوق العربية من الجولان الى لبنان وسيناء ومصر...'، فان 'اليمين والوسط واليسار كلها سواء'.
وقال 'في المشروع والعداء لا يتغير شيء' بين اليسار او اليمين او الوسط في اسرائيل.

واحتفظت قائمة نتانياهو (يمين) في الانتخابات الاسرائيلية باكبر عدد من النواب في الكنيست (31 مقعدا)، متقدمة على حزب 'يش عتيد' الوسطي برئاسة يائير لابيد الذي فاز ب19 مقعدا، فيما فاز حزب العمل بزعامة شيلي يحيموفيتش ب15 مقعدا.
واكد نصرالله ان 'الرد الاهم على الانتخابات الاسرائيلية (...) هو الدعوة الى المزيد من التمسك بالمقاومة'.
وقال 'يجب ان نتعاون جميعا ليكون الفلسطيني قويا في غزة ولتبقى المقاومة قوية وتزداد قوة في لبنان، وتفكيك الالغام في محيطنا العربي'.
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي