اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

مصر: جبهة الإنقاذ الوطني تحشد ضد الأخونة

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-21 | منذ 7 سنة

القاهرة - وكالات - أصدرت جبهة الإنقاذ الوطني، التي تضم قوى المعارضة الرئيسية في مصر، بيانا الاثنين تدعو فيه إلى الاحتشاد بميادين مصر الجمعة، في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير التي أطاحت نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وذلك تحت عدة شعارات أبرزها "منع أخونة الدولة"، و"التأكيد على استمرار الثورة".
وكان نشطاء سياسيون وممثلو عدد من الأحزاب السياسية أعلنوا قبل أيام عن ما وصفوه بمظاهرات كبرى ستخرج في ذكرى ثورة 25 يناير، تحت شعار "لا لدولة الإخوان"، احتجاجا على ما وصفوه بسوء الإدارة والانفلات الأمني وسعي جماعة الإخوان إلى الاستئثار بالسلطة.

وقال بيان جبهة الإنقاذ، الذي حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه"، إنه "بعد عامين من ثورة 25 يناير المجيدة، تراكمت أخطاء النظام الإخواني وقصوره وعجزه، الأمر الذي أدى إلى تدهور الاقتصاد ومضاعفة معاناة الملايين من أبناء شعبنا، وانفلات الأمن الداخلي والقومي، وتراجع الحريات العامة والخاصة".

وتضم جبهة الإنقاذ قياديين معارضين أبرزهم رئيس حزب الدستور محمد البرادعي، ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، ورئيس حزب المؤتمر عمرو موسى.

واعتبر البيان أن ما سبق يدفع البلاد إلى هوة "الدولة الفاشلة، وهو ما لم يحدث في مصر عبر تاريخها الطويل".

 وقال البيان أن جماعة الإخوان المسلمين تدعو إلى "تمكين التنظيم السري للجماعة وأخونة نظام الحكم على أنقاض نظام الدولة المصرية التاريخية".

ودعا البيان إلى الاحتشاد في "ميادين التحرير في جميع أرجاء الوطن يوم الجمعة 25 يناير من أجل التأكيد على حيوية الثورة واستمرارها، وإنجاز دستور لكل المصريين يستهدف تحقيق نظام ديمقراطي لدولة مدنية حديثة، والقصاص العادل الناجز لشهداء الثورة، ومنع "أخونة الدولة" التي تسعى إلى تمكين جماعة الإخوان من رقاب الشعب وثرواته وحرياته".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي