مجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائب

شفروليه كورفيت ستنغراي 2014

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-20 | منذ 7 سنة
كورفيت 2014 سيارة اسطورية طال إنتظارها

ديترويت - كشفت شفروليه عن الجيل الأحدث من كورفيت طراز 2014 الذي طال انتظاره والذي يتمتع بخطوط مثيرة وتقنيات عالية سمحت له بأن يحمل تسمية ستغراي الأسطورية تيمناً بطراز كورفيت الشهير العائد لستينيات القرن الماضي.

والسيارة جديدة بالكامل حيث تم اعتماد تقنيات حديثة في عملية تصنيعها من اهمها الألياف الفحمية التي تساهم بشكل كبير في خفض الوزن وزيادة صلابة الجسم.

من الخارج وفرت شفروليه لكورفيت ستنغراي 2014 ما يمكن اعتباره أجمل جسم بين أجسام سيارات كورفيت بأجيالها المتعاقبة، وذلك من خلال تصميم جديد بالكامل يتمتع بالإضافة الى الشكل الجميل بفعالية انسيابية عالية.

من الداخل الحال هي نفسها كحال الخارج مع مقصورة قيادة حديثة تتميز بتصميم رائع يعد نقلة نوعية عن الأجيال السابقة من كورفيت، مع شاشة عرض من الحجم الكبير تحل مكان العدادات التقليدية والعديد من انظمة الترفيه الالكترونية الحديثة.

ميكانيكياً يتوفر لكورفيت ستنغراي محرك أل تي 1 جديد يتألف من ثماني اسطوانات سعة 6.2 لتر يعمل بتقنية التوقيت المتغير الصمامات، وهو قادر على توليد قوة 450 حصاناً مع عزم دوران يصل إلى 610 نيوتن متر.

وبمناسبة الحديث عن القوة لا بد أن نذكر أنها تنتقل إلى العجلات الخلفية عبر خيارين من علب التروس، الأولى يدوية من 7 نسب والثانية أوتوماتيكية من 6 نسب يمكن التحكم بتعشيقها يدوياً من خلال عتلات مثبتة خلف المقود.

وفي الختام وفي ما يتعلق بالأداء تستطيع كورفيت الجديدة البالغ وزنها 1496 كلغ الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/س في اقل من 4 ثوان بينما لم يتم الاعلان عن سرعتها القصوى التي من المتوقع ان تزيد عن 300 كلم/س.


 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي