اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

قادما من البحرين : الرئيس اليمني يصل الرياض لحضور القمة الاقتصادية الثالثة

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-19 | منذ 7 سنة
الرئيس هادي والعاهل السعودي في لقاء سابق

الرياض - وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور القمة الاقتصادية الثالثة قادما من المنامة في ختام زيارة لمملكة البحرين .

وكان في مقدمة مستقبليه نائب أمير منطقة الرياض سمو الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وعدد من كبار المسئولين بالمملكة العربية السعودية.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد غادر المنامة حيث جرى له وداعا رسميا كبيرا كان في مقدمة مودعيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين وعدد من كبار الأمراء والمسئولين والقائم بأعمال سفارة اليمن في البحرين حامد شيخ.

وعند سلم الطائرة ودع الرئيس اليمني الوفد البحريني المودع له ورئيس بعثة الشرف الوفد المرافق له كما ودع الملك حمد الوفد الرسمي المرافق الرئيس اليمني.

وكان الرئيس هادي قد زار مبنى الصرح التذكاري للميثاق الوطني البحريني وكان في استقباله وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي وعدد من أعضاء الإدارة.

بعد ذلك قام الرئيس هادي يرافقه الوزير ومديرة الصرح الوطني للميثاق الوطني وعدد من المسئولين بزيارة لعدد من المواقع والأقسام المتخصصة بعدد من الجوانب التي تبرز المكانة الحضارية والتاريخية لمملكة البحرين من خلال شاشات ضوئية وصوتية على مستويات الثروة البحرية من اللؤلؤ والزمرد والأحجار الكريمة والمرجان وما تحتويه من ثروة سمكية أيضا وطبيعة الاصطياد فيها عبر التاريخ والغوص البحري والسياحي وكذلك إبراز الفنون الجميلة بكل أنواعها من التراث الشعبي الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

وقد عبر الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمة في سجل الزيارة عن إعجابه الكبير لما اشتمل عليه هذا الصرح، مقدرا عاليا الجهود الكبيرة من قبل الكوادر المتخصصة على مختلف أنواع الفنون والمهن المتطورة، مشيدا برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تطورات هذا الصرح العملاق.

رافق الرئيس اليمني وزير خارجيته الدكتور أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي