اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس اليمني يصل البحرين والملك حمد في مقدمة مستقبليه

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-19 | منذ 7 سنة

المنامة - وصل إلى مطار الصخير العسكري بالعاصمة البحرينية المنامة في الساعة الرابعة والنصف من بعد عصر السبت 19-1-2013 بتوقيت صنعاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مستهل زيارة رسمية لمملكة البحرين الشقيقة وذلك تلبية لدعوة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  ملك مملكة البحرين.

وقد جرى للرئيس هادي استقبال رسمي كبير، حيث كان في مقدمة المستقبلين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء   وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوات دفاع البحرين ونواب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين في مملكة البحرين والقائم بأعمال سفارة اليمن في المنامة الأخ حامد شيخ وأعضاء السفارة .

وصحب ملك البحرين الرئيس اليمني للمرور وسط صفين من الحرس الملكي اصطفا على الجانبين لتحية الرئيس.

وبعد استراحة قصيرة في صالة كبار الضيوف توجه موكب الزعيمين الرئيس عبدربه منصور هادي والملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى قصر الصخير لاجراء حفل استقبال رسمي، حيث استعرض الرئيس هادي حرس الشرف وصحب الملك أخاه الرئيس عبدربه منصور هادي إلى منصة الشرف حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لكلا البلدين الشقيقين .

وفي صالة قصر الصخير منح صاحب الجلالة ملك البحرين الرئيس هادي وسام احمد الفاتح نسبة إلى فاتح البحرين وهو أعلى وسام بالمملكة وتعبيرا على عمق العلاقات الأخوية بين الزعيمين والبلدين الشقيقين .

بعد ذلك عقدت جلسة المباحثات الثنائية الرسمية وجرى فيها بحث العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المتمثلة بالتطورات والمستجدات الراهنة على المستوى الثنائي والإقليمي  وما تواجهه منطقتنا من تحديات متنوعة .

وأكد الزعيمان على أهمية استمرار التشاور والتنسيق لمواجهة تلك التحديات والعمل في كل ما يهم امن وسلامة واستقرار المنطقة وتعميق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين .

وقد أشاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالجهود الكبيرة والحثيثة للرئيس عبدربه منصور هادي والتي تكللت بنجاح التسوية السياسية بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 .

وأكد أن اليمنيين عندما غلبوا الحكمة واختاروا الطريق المشرف للسلام كان ذلك في مصلحة اليمن أولا وأمنه واستقراره ووحدته .. مشيرا إلى وقوف مملكة البحرين ومجلس التعاون الخليجي إلى جانب اليمن وتأييد كل الخطوات والقرارات والإجراءات التي يتخذها الرئيس عبدربه منصور هادي حتى الوصول إلى اكتمال المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها وإنجاح الحوار الوطني الشامل من اجل صياغة مستقبل اليمن الجديد .

بعد ذلك حضر الرئيس اليمني مأدبة العشاء الكبرى التي أقامها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حضرها من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، فيما حضرها من الجانب البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء   وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد - نائب القائد الأعلى لقوات دفاع البحرين ونواب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين في مملكة البحرين .


 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي