اليمن فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرالسعوديةلبنانالعراق

الرئيس هادي يستقبل أعضاء لجنتي معالجة قضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-11 | منذ 7 سنة

 صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت 12-1-2013 بدار الرئاسة أعضاء لجنتي معالجة قضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية.

وبعد ان هنئهم الرئيس بالثقة التي نالوها واختيارهم لهذه المهمة التي تعتبر صعبة ودقيقة وحساسة ، أكد على أهمية التحري والدقة والابتعاد عن المصلحة الشخصية أو التعاطف مع القريب أو الحسيب أو النسيب وعدم التسرع في اتخاذ القرار حتى يتم تجنب كل السلبيات والابتعاد عنها والعمل بروح الفريق الواحد وبمصداقية وطنية على أساس ان هاتين القضيتين تهدفان الى عملية إصلاحية واسعة وربما قد تعاقبت أجيال في بعض القضايا خصوصا في قضايا الأرض والعقارات وهناك أساليب تم تحديدها للمعالجة.

وشدد الرئيس هادي على أننا أمام مرحلة تستدعي بذل كافة الجهود من اجل حل القضايا العالقة وهذه من ابرز القضايا العالقة بالإضافة الى معالجة قضايا المبعدين الذين تم تقاعدهم قسريا، ولم يستوفوا احد الأجلين او الذين أبعدوا من وظائفهم دون مبرر قانوني وهم من الذين تأخروا عام 2007 عندما تم معالجة قضايا الآلاف من الضباط الذين لم يلحقوا، بمعالجات استراتيجية الأجور وغيرها من الامتيازات.

ولفت الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه لا مناص من إجراء الحلول العاجلة والعادلة وليس هناك اي حل اخر وهي قضية حقوقية ضمن المعالجات التي تتخذ في المحافظات الجنوبية.

وتطرق الرئيس اليمني الى الكثير من القضايا المتصلة بالجمعيات التعاونية والمشاريع اليمنية الروسية وغيرها من القضايا الماثلة للمعالجة.

هذا وقد عبر الاخوة أعضاء اللجنتين عن شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي للثقة التي اوليت لهم و اكدوا انهم سيبذلون كل الجهود من اجل الوصول الى نتائج ناجحة فيما يتعلق بهذين الموضوعين الكبيرين.

هذا وقد اجتمعت اللجنتان واختارتا هيئة رئاسة لكل منهما كانت على النحو التالي :

القاضي صالح ناصر طاهر رئيسا للجنة والقاضي يحي محمد عبدالله الارياني نائبا للرئيس القاضي محمد عمر سعيد باشبيب مقرر اللجنة والقاضي علي عطبوش عوض عضوا والقاضي داود المعشري عضوا .

وفيما يتعلق باللجنة الأخرى فقد تم انتخاب القاضي سهل حمزة رئيسا والعميد علي عبيد صالح نائبا للرئيس وخالد محسن الكليبي مقررا والقاضي نورا ضيف الله ناطق إعلامي.
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي