فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني:الحوار الوطني اساس التغيير الجوهري لقيام دولة النظام والقانون في اليمن

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2012-12-26 | منذ 8 سنة

صنعاء - قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ان اليمن في طريقها اليوم للخروج من الازمة تماما ان شاء الله، مؤكدا بأن مؤتمر الحوار الوطني الذي على وشك الانعقاد يعتبر اساس التغيير الجوهري من اجل الخروج برؤية وطنية مجمع عليها لقيام الحكم الرشيد بكل متطلباته ودولة النظام والقانون وطي صفحة الماضي وصنع المستقبل الذي يواكب القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته العصرية .

وأضاف الرئيس هادي لدى لقائه الأربعاء عدد من العلماء والمرشدين المشاركين في مؤتمرهم التشاوري الذي اختتم أعماله أمس بصنعاء، يكفي الشعب اليمني من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال تناقضات وصراع وانقلابات وانعطافات منذ قيام الثورة اليمنية، وعلينا اليوم الاتجاه نحو المستقبل المشرق من اجل الشباب والاجيال القادمة.

وقال: الشعب اليمني عاش قرونا عديده موحد العقيدة وظلت الزيدية والشافعية اهل واحباب دون اي خلاف منذ قرون، ونرجو ان لا يذهب البعض الى إثارة مثل هذه الجوانب المجتمعية، داعيا العلماء والوعاظ العمل في هذا الاتجاه من اجل السلام الاجتماعي والوحدة والوئام بين افراد المجتمع عامة .

وفي لقاء منفصل بأعضاء هيئة رئاسة مجلس القضاء الأعلى، اكد الرئيس هادي أن المرحلة الجارية بحاجة إلى كامل الجهود الخيرة والصادقة والعمل بكل همة وإخلاص من اجل تجاوز كافة التحديات والصعاب.

وأشار إلى أهمية دور القضاة في هذا المنحى الوطني المهم .. واكد ان الدولة لن تألوا جهدا من اجل ان دعم القضاء العادل والمستقل والمتطور بكل السبل والوسائل المادية والمعنوية وغيرها .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي