فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

القادة الخليجيون يشيدون بقرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشأن هيكلة الجيش ويباركون الخطوات المنجزة من المبادرة

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-12-24 | منذ 8 سنة

المنامة - وكالات - أشاد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالقرار الأخير الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بشأن إعادة هيكلة القوات المسلحة وباركوا الخطوات المنجزة في اليمن على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وأوضح البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي في دورتها الثالثة والثلاثين التي اختتمت ظهر الثلاثاء 25-12-2012 في العاصمة البحرينية المنامة إن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أطلع إخوانه قادة دول المجلس خلال القمة على مضمون الرسالة التي تلقاها من الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، حول الإنجازات التي تحققت في تنفيذ المبادرة الخليجية والخطوات التي تمت في سبيل تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية، فضلا عن ما عبر عنه من تقدير واعتزاز بالدور الذي قام به أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في الوقوف مع الشعب اليمني خلال أزمته السياسية والحرص على تجنيب اليمن شبح الحرب الأهلية .

واشار البيان إلى ان قادة دول الخليج عبروا عن مباركتهم لما تم تحقيقه في المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وذلك بفضل جهود الرئيس عبدربه منصور هادي، وحكومة الوفاق الوطني ودعم الشعب اليمني وقواه السياسية، مؤكدين دعم دول مجلس التعاون لكل ما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني الشقيق, ومؤملين من الجميع التكاتف والالتزام بما تم الاتفاق عليه بين جميع الأطـــراف.

وأشاد قادة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الإطار بالقرار الأخير الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي بإعادة هيكلة القوات المسلحة، والذي يأتي في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كخطوة مهمة على طريق تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن .

وعبروا عن التطلع إلى نجاح تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك بعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، بمشاركة جميع أطياف الشعب اليمني ومكوناته، واتفاقهم على كل ما يحقق مصلحة اليمن ويحفظ وحدته وأمنه واستقراره.

ولفت البيان الختامي إلى أن قادة دول الخليج اطلعوا خلال القمة على التقرير الذي رفعه المجلس الوزاري بشأن زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إلى الجمهورية اليمنية في شهر نوفمبر2012م، لمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المُزمَّنة .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي