فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس هادي يستقبل وفد رجال الأعمال اليمنيين بعد زيارتهم للولايات المتحدة

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-12-19 | منذ 8 سنة

صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الثلاثاء 19-12-2012 بمكتبه بدار الرئاسة وفد رجال الأعمال اليمنيين الذي اطلعوه على نتائج زيارتهم للولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع السفارة الأمريكية بصنعاء للوقوف على مناخات وفرص الاستثمار المتاحة وعكس الصورة المثلى لواقع الاستثمار في اليمن والمجالات الواسعة التي توفرها في هذا الإطار.

وقد رحب الرئيس عبدربه منصور هادي برجال المال والاعمال الشباب محيي فيهم روحهم ونشاطهم في تعزيز مناخات الاستثمار في اليمن..
وقال ان هذه البادرة والخطوة ممتازة تأتي ايضا بالتعاون والتنسيق مع السفارة الامريكية محيي دور السفير الامريكي جيرالد فايرستاين باليمن في هذا الاطار باعتبار الولايات المتحدة الامريكية داعمة على الدوام للجمهورية اليمنية في مختلف الاتجاهات والمواقف والظروف ومنها دورها الايجابي والكبير خلال ازمة اليمن في مساندة الشعب اليمني لتجاوز محنته وازمته مع المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي وصولا لتحقيق السلم والوئام عبر التوافق والتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051.

وقال هادي ان اليمن وهي تتجاوز رويدا رويدا ازمتها السياسية والامنية فأنها تتطلع ايضا للتعاون مع المجتمع الدولي الداعم لجهود اليمن في تجاوز محنته الاقتصادية والذي يتطلب تكاتف وتعاون الجميع لبلوغ تلك الغاية والهدف وهنا تقع مسئولية كبيرة على رجال المال والاعمال في هذا الصدد من خلال البحث في مجالات العمل والاستثمار المتعددة واستكشاف الفرص المتاحة والممكنة خصوصا واليمن لديها المقومات الكبيرة لذلك ولديها قدرات شبابية وايادي عامله تتلمس من يأخذ بيدها للاستفادة من هذه الامكانات حتى لا تتحول الى عبئ على كاهل الدولة والمجتمع..

وقال الرئيس اليمني ان اليمن مرت بمراحل صعبة ومعقدة الا ان المستقبل يحمل الآمال والتطلعات الكبيرة لبناء مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والشفافية والحكم الرشيد ومجابهه الفساد من خلال الوضوح في التعامل من قبل رجال المال والاعمال بعيدا عن البيروقراطية والاساليب العقيمة التي كانت متبعة .

واضاف هادي :العالم اليوم اصبح قرية واحدة وعصر المعلومات اتاح كل شيء وبوضوح امام الجميع وعليكم العمل في هذا الاطار من خلال المساهمة في فرص الاستثمار في مجالات الطاقة المتنوعة وستكون لكم الاولوية في اقامة وتنفيذ المشاريع المتاحة في البلد .

وقال الرئيس هادي ان عملية التغيير والتطوير يجب ان تكون ثقافة وسلوك لدينا نمارسها كنهج وخيار لابد منه وان ننسى والى الابد موروث عقود مضت من التجارب العقيمة والفاشلة التي اوصلتنا الى مانحن عليه اليوم لفقدها الرؤية والاستراتيجية والمصلحة الوطنية العليا .

من جانبهم عبر رجال المال والاعمال عن سرورهم البالغ لهذا اللقاء معبرين عن تفاعلهم الكبير وطموحهم اللامحدود في عكس وتنفيذ كل الاماني والتطلعات التي يرمون اليها والتي يمكن لها ان تحقق المساهمة الايجابية في خدمة التنمية والاقتصاد اليمني وذلك من خلال اطلاعهم على التقنيات الحديثة التي يجري اليوم العمل بها في الولايات المتحدة الامريكية من خلال انتاج الطاقة الكهربائية بالرياح والطاقة الشمسية والغاز وكذلك في جوانب الري والزراعة متطلعين ان ينقلوا تلك الخبرات والتجارب الى واقع اليمن الجديد للمساهمة في تنمية الاقتصاد واستيعاب الايادي العاملة اليمنية من الشباب.

وقالوا لقد حملنا معنا رسائل ايجابية عن واقع اليمن الجديد الذي تعملون برؤية وحكمة على قيادة دفته في هذه المرجلة والظرف الحساسة وقد تمكنتم بعون الله من تجاوز ازمته السياسية وتواصلون العمل لخروجه الامن الى واقع اكثر اشراق ونماء بما يلبي تطلعات وامال الشعب اليمني من خلال مؤتمر الحوار القادم وتنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

حضر اللقاء السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي