فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

هادي يستقبل وفد مؤسسة الاغاثة الاسلامية

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-11-27 | منذ 8 سنة

صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وفد منظمة الاغاثة الاسلامية الذي يزور اليمن برئاسة مدير عام هيئة الاغاثة الاسلامية الدكتور محمد عشماوي والوفد المرافق له.

وفي اللقاء رحب الرئيس بالجميع .. معربا عن سرورة البالغ لمستوى التعاون والنشاط الاغاثي الانساني الذي يضطلع به برنامج منظمة الاغاثة في اليمن للإسهام في تخفيف المعاناة عن النازحين والاسر المحتاجة والتي يشملها نشاط المنظمة .

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي " ان المشكلة الاساسية في اليمن يمثل الفقر عاملها الاساسي حيث تصل نسبته الى 75 بالمائة من اجمالي عدد السكان"... مشيرا الى ان لذلك تداعيات كبيره على المستوى المعيشي والاستقرار الاقتصادي والامني .

وطالب الرئيس اليمني بتوسيع نشاط مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية ليشمل الاهتمام والرعاية بالايتام من خلال تبني مراكز رعاية في كل المحافظات والمدن الرئيسية باعتبار هذه الشريحة تمثل نسبة كبيره من المجتمع اضافة الى الاسر الفقيرة والمعدمه التي يمكن ان يشملها نشاط مكتب الاغاثة .

منوها الى ان اليمن يعاني من مشكلة الشباب العاطل والنازحين والمهجرين اضافة الى تحملة اعباء تدفق اللاجئين من القرن الافريقي والذي يصل تعدادهم حاليا نحو مليون ومائتين الف لاجئ والذي يقلل بدورة من فرص العمل المتاحة للمواطن اليمني ويزيد من الاعباء الاضافية على كاهل الدولة وامكانياتها المحدودة .

من جانبة عبر مدير عام هيئة الاغاثة الاسلامية والوفد المرافق له عن سرورهم البالغ بهذه الزيارة والتقائهم بالرئيس .. مستعرضين نشاط المؤسسة حول العالم الذي يوجد لها نحو 42 فرع في دول مختلفة ومنها مكتب اليمن والذي يعمل به نحو مائتي موظف يعملون في تقديم المساعدات الانسانية والانمائية في معظم مناطق اليمن وخصوصا في المناطق التي تستدعي الحاجة للمساعدة في اطار مخيمات النازحين في حرض وعمران وصعدة وابين ولحج وعدن وغيرها.

منوها الى ان نشاط المكتب سيركز في الفترة القادمة على تنشيط الجانب التنموي في اليمن وبصورة اساسية في محافظة الحديدة من خلال رصد نحو 24 مليون دولار لمساعدة الاسر في مجال العيش وكيفية تدبير احتياجاتهم من خلال خلق فرص عمل جديدة مهنية وحرفية وغيرها ليتمكن المجتمع المحلي لاحقا للاعتماد الذاتي على توفير احتياجاته ومتطلباته الضرورية .

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي