فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

كلنا غزة ...مرسي يبشر الغزيين:"مهزلة العدوان الإسرائيلي تنتهي اليوم"

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-11-19 | منذ 8 سنة

غزة المحاصرة - سبق الرئيس المصري محمد مرسي وصول الوفد الوزاري العربي إلى قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل منذ الأربعاء الماضي بتصريح يعلن فيه أن "العدوان الإسرائيلي على القطاع سيتوقف اليوم الثلاثاء".

وقال مرسي الذي يشرف بنفسه على مفاوضات للتوصل إلى تهدئة بين حماس وإسرائيل في القطاع "إن المحادثات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستسفر عن نتائج إيجابية خلال الساعات القليلة القادمة".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مرسي قوله الثلاثاء خلال تشييع شقيقته التي توفيت أمس في قرية العدوة بمحافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة إن "مهزلة العدوان الإسرائيلي ستنتهي اليوم الثلاثاء".

إلى ذلك وصل نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية على رأس وفد وزاري عربي يضم أيضا وزير خارجية تركيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري على الحدود المصرية بحسب حكومة حماس ومراسل فرانس برس.

وأكد المكتب الإعلامي التابع لحكومة حماس في بيان صحفي "وصول وفد الجامعة العربية ووزراء الخارجية عبر معبر رفح". وأشار مسؤول في حكومة حماس إلى أن وزير خارجية تركيا من ضمن الوفد.

كما اكد مصور فرانس برس وصول الوفد عبر معبر رفح البري.

وقال المسؤول في حماس ان الوفد يضم اكثر من عشرة وزراء وممثلين عن دول عربية ابرزها مصر وتركيا والعراق والسودان وتونس والمغرب والسعودية واليمن اضافة الى رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني الذي يزور غزة لاول مرة منذ سيطرة حماس عليها في 2007.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي :"جئنا للتضامن مع الشعب الفلسطيني المناضل".

وكان وزير الخارجية المصري محمد عمرو قال في وقت سابق إن هذه الزيارة "هي جهود وتأييد للأشقاء الفلسطينيين في غزة... العرب لن يسمحوا أبدا بعمليات الحصار والتجويع الجماعي".

وبشأن الاحتياجات الإنسانية التي يحتاجها القطاع، قال عمرو إن "هذه المتطلبات تتغير يوميا نظرا للمتغيرات على الأرض"، مضيفا أن مصر على تواصل دائم مع الجانب الفلسطيني في هذا الشأن.

كانت جامعة الدول العربية قررت عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده وزراء الخارجية العرب بالقاهرة السبت الماضي إرسال وفد وزاري عربي إلى قطاع غزة "للتضامن مع أهل القطاع في مواجهة العدوان الإسرائيلي والتعامل الفوري مع احتياجات القطاع الإنسانية ومتابعة الموقف وما يستجدّ من تطورات".

وتشن إسرائيل منذ الأربعاء الماضي عملية عسكرية على قطاع غزة خلفت حتى الآن 117 شهيدا فلسطينيا ومئات المصابين جراء سلسلة كثيفة من الغارات الجوية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي